]]>
خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . فلا تكتُمُنَّ اللهَ ما في نُفوسكم ليَخفَى ومهما يُكتَمِ اللهُ يَعلَمِ يُؤخَّرْ فيُوضَعْ في كتابٍ فيدَّخَرْ ليوم الحسابِ أو يُعَجَّلْ فيُنقَمِ (زهير بن أبي سلمى   (طيف امرأه) . 

ماذا سيؤثر تغييري؟!

بواسطة: Ali Alsayid  |  بتاريخ: 2013-04-25 ، الوقت: 21:56:07
  • تقييم المقالة:

 

ماذا سيؤثر تغييري؟!

الكل في الحقيقة هو اجزاء مجتمعة والاجزاء اذا ما اجتمعت ستشكل الكل نقصد في هذه الكلمات (المجتمع) فهو سمى مجتمعاً لان افراده مجتمعين في مكان معين  وفي صفات محددة .

لذلك فأن لكل مجتمع صفات معينة يتصف بها وهذه الصفات في حقيقتها عبارة عن تصرفات وسلوكيات فردية لاشخاص محددين انتقلت الى غيرهم ثم الى اخرين الى ان عمت المجتمع واصبحت صفة وعلامة للمجتمع ككل .

فهناك من اذا قلت له لماذا لا تتصرف التصرف الصحيح والصواب في  موقف معين ؟ يرد عليك ويقول: ( ان كل الناس يفعلون مثلما افعل، وان انا فعلت الصواب فلن يؤثر تغييري في المجتمع .

فنقول لا افعل الصواب دائما وافتخر بفعله فقد تكون بداية انطلاقة الصواب منك انت، فهناك احتمال كبير ان يقلدك من يراك تفعل الصواب لان النفوس تحب الكمال وتحب الفعل الصواب والسلوك الايجابي وسوف تتعرض الى انتقاد كبير في بداية  فعلك للصواب في بيئة يعم بها الخطأ،ولكن بعد فترة سترى ان من انتقدك هو نفسه يحذو حذوك! .

لذلك لاتستهن بالتغيير الايجابي الذي تدخله الى حياتك ولاتستصغر أي فعل خير تراه وتستطيع فعله اقدم عليه وافعله وستحرك عجلت الايجابية والخير حتماً وبأذن الله تعالى.


من كتابتي


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق