]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

ثورة بلا ثوار " ثورة فكرية "

بواسطة: Ashraf Amer  |  بتاريخ: 2011-09-24 ، الوقت: 19:01:26
  • تقييم المقالة:

فى قرية من قرى هذا الوطن قامت ثورة فكرية عقب ثورة التغيير ، نشبت هذة الثورة فى عقول شباب واعى عرف طريق التقدم قبل أن يعرف معنى التغيير ، وسرعان ما خرجت الطاقات الكامنة بداخلهم وانفجرت براكين التغيير وخدمة الاخرين من أجل حياة أفضل ومستقبل مشرق يحمل نسائم التفوق والنجاح .

فى قرية  كفر ميت حواى  رأيت تغيرا لم أراة فى ميدان التحرير ، ورأيت شباب لم أرى مثلهم من قبل ، شباب يتجمعون تحت راية واحدة وهى " كلنا فى الحق ايد واحدة " بل انهم فى الحق جسد واحد قوى ضد التيار الفاسد والسفاهة العاتية وساروا على نهجهم المتطور الحديث وبنوا بناء راسخا من الانجازات والمشاريع الاجتماعية الهادفة وافتخر اليوم لاننى اتكلم على شباب اتمنى ان تكون مصر كلها مثل هؤلاء .

فى هذة القرية وجدت ائتلاف " رابطه شباب كفر ميت حواى " الائتلاف الذى هز عرش الحياة الاجتماعية ، وزلزل الطاقات الخامدة ، ونشر الأفكار الثورية الفريدة من نوعها والتى لم أرى لها مثيل ، هذا الائتلاف الذى روى أرض القرية مذاق الخدمة ، وعرض لأول مرة فى القرية شاشات السعى فى خدمة الأهالى .

وازداد سرورى وفاضت سعادتى عندما وجدت انفرادا بالفكر الثقافى فى جمعية " بلدنا للتنمية والأعمال الخيرية " هذة الجمعية التى تبنت أفكار أبناءها وسعت فى تحقيق أحلامهم ، هذة الجمعية التى احتضنت شباب القرية بين ذراعيها كى تشعرهم بمفهوم الخدمة الاجتماعية ومذاقها الذى طاب ذكرة فى الدين الاسلامى ، ومذاقها الذى لذ طعمه فى القلب البشرى !!

" رابطه شباب كفر ميت حواى " و جمعية "  بلدنا للتنمية والأعمال الخيرية " ماهما الا وجهان لعملة ثرية واحدة وهذة العملة هى " جنية الحياة الأجتماعية " !!!

وفى ختام مقالى اقرر سعادتى بهذة الائتلافات العظيمة واعبر عن سعادتى المتناهية لكتابة هذا الموضوع ، واثبت لكم اذا نزلتم الى ساحة الشباب وقرية كفر ميت حواى لوجدتم رايات النصر وعلامات الخدمة ترفرف على ارض هذا الوطن .

                                                                                                 الكاتب / أشرف عامر


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق