]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لماذا لاينتحر مسؤولوا الفساد عندنا

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2013-04-22 ، الوقت: 14:42:25
  • تقييم المقالة:

 

لماذا لا ينتحر المفسدون  عندنا

 الإنتحار حرام,والإضراب على الطعام حرام,وأخذ أموال الغير بالباطل حرام.اما الإنتحار من الناحية الثقافية هذا إذا فرضنا الظاهرة تعطي مؤشرا ثقافيا,فاللص طول عمره  وفي جميع الثقافات وفي جميع الأعراف وفي جميع الديانات,يتميز بالخساسة وبالإنحطاط ,وبأسوأ  نزول للشخصية الإنسانية التي كرمتها جميع القيم الأنفة الذكر.

المسؤول عندنا ساعة ما تلبس له تهمة فساد او يلبسها عن طيب خاطر,فهو في رعاية حصانة لم يعرف لها مثيل في جميع الأعراف والمواثيق والمعاهدات الدبلوماسية,ربما للضرورة السياسية او الدبلوماسية فعل هذا ما دامت الضرورة الشعرية تزيد حرفا او تنقص أخر حتى يستقيم الوزن ,وحتى يستقيم الوزن السياسي عندنا لابد ان تكون بعض السرقات وبعض الفساد من هنا وهناك,حتى يزدهر الإقتصاد وتتم التنمية على أحسن ما يرام.

وحدنا المسؤول المتلبس طليق بعد أن تبثت إدانته ,لأنها إدانة أجنبية ونحن عرب ومسلمين بالفطرة ,لا نؤمن كثيرا بتصريحات إدعاءات الأجنبي. ثانيا ولأن اللص كيفما كان درجة مسؤوليته جبان بالفطرة ,والجبان بطبعه يخشى البلل ,يخشى النهار ويخشى منتصف الليل,ولذا تجده يتسلل بعد ان توفر له الحماية إلى مثواه الأخير إلى منفاه الأخير ان يحكم على نفسه بنفسه,ويكون هو السجان والسجين ,وخاصة في ظل هذا العالم الذي أصبح لايحب الأموال المنهوبة والمهربة ,ولايدخلها حتى في موازنات دولته ,وحتى يمنع عنه تبييض امواله ,وبالتالي من ليس أمان على وطنه لايؤمن ويؤتمن منه وعليه في اوطان الناس ,والأن اخي القارئ عرفت لماذا فضيحة الفساد المال العام عندنا شرف ومعالي وبطولة وعند الأجنبي عار وبال ليس على صاحب الفعل وليس على بلد صاحب الفعل وليست على قارة صاحب الفعل وانما فضيحة على كل العالم ,ولذا يلجأ ذاك المسؤول الى الخلاص ,الى الإنتحار,بينما صاحب الأثر بطل قومي في نظر العرف وقدم الذي عليه كمشروع خلاق قل نظيره ,فقط ترقبوه في أقل تغيير حكومي لأنه قادم..قادم..قادم ليخلص أمته من الأيدي النظيفة ومن محبي الأوطان من الإيمان !!!!!!!!!!!!!!!!!


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق