]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

تحريم تعدد الازواج عند النساء اكرام وتكريم ومنفعة

بواسطة: احمد محمد اسماعيل السنافي  |  بتاريخ: 2013-04-22 ، الوقت: 00:10:22
  • تقييم المقالة:

 

تحريم تعدد الازواج عند النساء

 

اكرام وتكريم ومنفعة

 

 

 

     

لماذا حرّم الله تعدد الازواج للمرأة ؟

 

في هذا الموضوع نتناول محورين الاول هو المحور النفسي , والثاني هو محور صحة الجسد .

 

في لقاء للشيخ الشعراوي مع احد العلماء في امريكا , طرح ذلك العالم الامريكي نفس السؤال على الشيخ الشعراوي عندها اثبت الشيخ ان في التحريم تكريم .

 

 

 

فبعد تجاذب اطراف الحديث بينهما سأل الشيخ الشعراوي ذلك العالم فقال : لو اراد الشاب فيكم ان يفرغ شهوته ويريح نفسه اين يذهب ؟ فأجابه العالم الامريكي : هنالك اماكن مرخصة يذهب اليها الشباب ليقضوا فيها حاجتهم ويفرغوا شهوتهم .

 

عند ذلك علق الشيخ قائلا : "يعني يوجد اماكن خاصة فيها فتيات فيذهب الرجال اليهم فيريح الطرفان نفسيهما"!

 

وتدارك تعليقه هذا بسؤال : ماذا لو ان الفتاة ارادت ان تريح نفسها ؟ فهل هناك اماكن يوجد فيها شباب تذهب اليها الفتيات ؟ فأجاب الامريكي ليس عندنا مثل هكذا اماكن وذلك لان الفتاة تأنف ان تذهب الى الشاب ليقضي لها حاجتها  اضافة الى انها تفضل البقاء مع شاب واحد يعمل على اشباع رغبتها فترة طويلة من الزمن فالأنثى بطبيعتها تميل الى سماع الكلمات الرومانسية اكثر من الجنس على عكس الذكر الذي يميل الى الجنس اكثر من الكلام الرومانسي وكذلك فان الذكر بطبيعته يميل الى تعدد النساء اللاتي يشبع بهن رغبته , ولهذا فان وجود اماكن للشباب تذهب الها الفتيات لا يعد لها طائل .  

 

 

 

عندها سأل الشيخ : اذا كنتم تسمحون بفتح هكذا اماكن (كما نسميها دور بغاء) فكيف باستطاعتكم السيطرة على عدم تفشي الامراض الجنسية ؟ فأجابه الامريكي : وذلك من خلال اجراء فحوصات طبية دورية في الاسبوع مرة على الاقل لتلك الفتيات .

 

فسأل الشيخ وهل تجرون مثل هذه الفحوصات للمرأة المتزوجة ؟ فأجابه الامريكي ان المرأة المتزوجة لا تحتاج الى مثل هذه الفحوصات لأنها مستقرة على ماء واحد ويقصد به ماء الزوج اما تلك اللواتي في دور البغاء فان سبب اصابتهن بالأمراض فهو بسبب تعدد ماء الرجل عليهن .  

 

 

 

من هذا الحديث نستنتج ما يلي :

 

ان المرأة بطبيعتها لا تحب التعدد الذكوري عليها وقد راعى الله فيها هذه الصفة فهو عندما حرم تعدد الازواج لم يحرمْها بل أيّد ميولها النفسي فكرّمها بتلبية رغبتها النفسية بعدم التعدد بتحريم ذلك عليها.

 

ومن الناحية الصحية فقد علمنا ان تعدد ماء الرجال على المرأة هو سبب الامراض الجنسية لذلك كان تحريم التعدد وقاية للمرأة من تلك الامراض. اضف الى ذلك الاضرار الاجتماعية التي قد يسببها تعدد الازواج للمرأة كاختلاط النسب مثلا.

 

 

 

                                  احمد محمد اسماعيل السنافي

     

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق