]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مشاعل تتوهج....لنصرة الأقصى

بواسطة: صهيب حجاب  |  بتاريخ: 2013-04-19 ، الوقت: 23:29:56
  • تقييم المقالة:

احتضنت  الجمعة الذي وافق 19 افريل 2013 الموافق ل 08 جمادى الثاني 1434 هجري، جمعية الأنوار بالمسيلة،دورة مشاعل بيت المقدس للمستوى الأول،بمشاركة 30 فتاة،تم افتتاح الدورة بتلاوة أيات من القران الكريم،بعدها افتتح مدير فوج المسيلة الأستاذ خالد بلخير الدورة،حيث استفتح بأسئلة لاختبار معارف المشاعل،من بينها:"لماذا ننصر بيت المقدس؟"،حيث تنوعت ايجابات المشاعل فمنهن من أجاب بأن المسجد الأقصى هو اولى القبلتين،وأخرى أردفت قائلة:"لأنها مساجد الله" وغيرها من الاجابات المتنوعة.

الأستاذ خالد أورد في مقدمته،اهداف المحاضرة التي تهدف أساسا الى تصحيح المفاهيم حول المسجد الأقصى بالدرجة الأولى،وربط بيت المقدس بعقيدتنا من خلال تناول فضائله من القران الكريم والسنة النبوية الشريفة،مؤكدا أن له مكانة خاصة في عقيدتنا كمسلمين.حيث أشار أن البركة مختصة فقط به.

معلومات عامة حول المسجد الأقصى قدمت للمشاعل،تضمنت شرحا لاحصائيات عنه،من الأبواب والمأذن وأسواره وغيرها،بعدها تم تعريف مفهوم بيت المقدس،حيث ركز على الامتدادات الجغرافية لاقليم بيت المقدس،موضحا اهم مدنه ومناطقه،حيث تطرق بالتفصيل الدقيق لكل الحيثيات،ماأثار فضول المشاعل اللواتي شغفن بحب المعرفة ودعم رصيدهن المعرفي عن المسجد الأقصى.داعيا اياهم للتجند والدفاع عنه ومعاهدة الله عزوجل على أن نقدم الغالي والنفيس حتى يتحرر من الغطرسة الصهيونية.

فقرة الفيديو كانت حاضرة بقوة،تم عرض 03 فيديوهات،الأول ثلاثي الأبعاد عن القدس،والثاني يبرز أهم معالم بيت المقدس،اضافة الى ابراز صور تحاكي احتلال القدس الشرقية في 1967،و تهديم باب المغاربة وتحذيرا من المخططات الصهيونية الساعية لتهويد واحتلال المسجد الأقصى،وخير دليل على ذلك الحفريات الصهيونية المتواصلة،حيث تم عرض فيديو ثالث بالمناسبة ودفاع الفلسطينيين بقيادة الشيخ المجاهد رائد صلاح.

ختاما،فقرة قصيرة للأسئلة التفاعلية،بعدها قامت المشاعل بارسال كلمة قصيرة الى نظرائهم في فلسطين،متنوعة بين أنشودة وشعر وخاطرة،حيث تجيشت المشاعر بالدموع و الاحساس المرهف لكلماتهن المؤثرة،بعدها تم تكريم الفتيات اللواتي أصبحن ضمن المشاعل التي نأمل أن تتوهج وتكون نورا وتحمل قضية الأقصى،وتم تكريم الأستاذة وردة سعودي مديرة الجمعية ومن حضر معنا الدورة.

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق