]]>
خواطر :
أيتها التكنولوجيا ، لما تصرين على غزونا...أفسدت عنا بساطة عقولنا و معيشتنا... كان الأجدر أن تبقين ما وراء البحارُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . لا تبخل على غيرك بالمشورة الحقيقية والصادقة رغم همك ، ولا تكن بخيلا فيما يرضي نفسك وغيرك مهما كان الثمن فالحياة متعة بين الجميع والإنسان جميل رغم همه   (إزدهار) . 

مسؤول غير مشجع للتقافة

بواسطة: جمال بعلي  |  بتاريخ: 2013-04-19 ، الوقت: 14:46:12
  • تقييم المقالة:

يبدو ان اولويات الثقافي في مدينة التلاغمة هي آخر انشغالات المسؤولين ..اد لا فضاء يستطيع من خلاله الشباب ان يفجر طاقاته في مختلف اشكال الثقافة والوانها ..وليس هدا بالجديد بل هو المتوقع من مدينة لا تهتم كثيرا بالوان التواصل التقافي وليس بها حراك دينامي لدقع الوعي الجمالي الى التدفق في قنوات من المشهدية التقافية ..
اين المسرح ؟
لا مكان ..يمارس فيه المسرح / الغائب المغيب / لقد كانت فرق مبدعة حاولت ان تنشئ تقاليد مشهدية من خلال التنشيط لبعت روح الفرجة لكن صمت واقصاءات الأدارة مع عدم اهتمام مكتب اللجنة التقافية بدعم الشباب ..ولنقص التاطير ..بقي المسرح عبارة عن دعوة مناسباتية بعروض غير مؤسسة على تقاليد المسرح الكبيرة ..
والجمعيات التقافية التي تدعي التنشيط هي ايضا تدخل لعبة السياسة لتطبل لمن يدفع ..فلا برنامج تقافي او ورشات وتكوين لرعاية المواهب .


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق