]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

المزايدة والتسلق

بواسطة: عبدالعزيز مسيلخ  |  بتاريخ: 2011-09-23 ، الوقت: 17:42:28
  • تقييم المقالة:

المزايدة والتسلق ،، لاحظت في الاونة الاخيرة العديد من الاصدقاء والمعارف او حتى الذين رمى بنا القدر ان نتواجد في مكان واحد، كنا نعرفهم بإتجاهات مختلفة خلال الاحداث الاخيرة وعند تبادل وجهات النظر لا يمكنك ان تعرف التوجه الذي ينتمي اليه ولا يعرف تماما ماذا يريد وخاصة وسط الزخم الاعلامي الكبير الذي صاحب الازمة وأطار بعقول العديد من الناس البسطاء، فتراه متخبطا بين هذا وذاك، فتارةَ يقول هذه فتنة لعن الله من أيقضها وتارة أخرى تراه يقول ان الناتو قوة سخرها الله لنصرة شعبنا الحر .

اليوم وبعد ان تحقق لهذا الشعب ما كان يتمناه وهو ان يتخلص من حاكم ظل جاثما على صدره لردح من الزمن والحق هو زمرته كل انواع الفساد والدمار وهذا فقط مايمثل الخطوة الاولى في بناء ليبيا، الان أصبحنا نرى نفس الاشخاص يزايدون على بعضهم البعض وأصبحوا يتظاهرون بأنهم فعلا كانوا علامة فارقة او عاشوا المأساة الحقيقية التي عاشها الليبيون  وهي إما فقدان عزيز او الوقوف في طوابير المخابز او الوقود أو انعدام الامن، فهناك من توجه الى بلد آخر منذ بداية الاحداث او التزم بيته ولم يغادره، او لبس لباس الثوار بعد ان توقف قطار الموت واسدل ستار المعارك ولحق بالركب وكانه من كان شعلة لهذه الثورة ويزايد على الاخرين بامجاد ومغامرات لم يقم بها، فليتني اعلم كيف يمكن لفاقد الشي ان يجود به لغيره، أرجوكم لا تلبسوا هذا الثوب فنحن نعلمكم جيدا ونقبل المحب لبلده فليبيا ليست ملكا للأحد ومن اراد إظهار وطنيته فعليه الان العمل ويتوقف عن المزايدة على الاخرين بأنه صاحب قضية او يتسلق ليكون أحد الثوار الذين فعلا آمنوا بقضيتهم وقضوا او عانوا جراء ذلك، فهم من يستحقون كل التقدير فالثورة ليست شعارات الثورة عمل واجتهاد ويقاس الثائر بمدى وطنيته وولائه للوطن لا للأفراد.

إخوتي ايا كان انتمائكم نحن اصبحنا في واقعا جديدا يحتم علينا ضرورة العمل، وندعوا الله ان يحمي ليبيا ويوفق شعبها الطيب. كتبت ماجال في خاطري واحببت ان اشارككم فيه والله اعلم اني لا أقصد شخص بعينه وانما ظاهرة وصدري سيكون ارحب من ان يضيق بنقد او تعليق.

عبدالعزيز مسيلخ


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق