]]>
خواطر :
أيتها التكنولوجيا ، لما تصرين على غزونا...أفسدت عنا بساطة عقولنا و معيشتنا... كان الأجدر أن تبقين ما وراء البحارُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . لا تبخل على غيرك بالمشورة الحقيقية والصادقة رغم همك ، ولا تكن بخيلا فيما يرضي نفسك وغيرك مهما كان الثمن فالحياة متعة بين الجميع والإنسان جميل رغم همه   (إزدهار) . 

هل هناك صحوة ؟

بواسطة: جمال بعلي  |  بتاريخ: 2013-04-18 ، الوقت: 20:12:01
  • تقييم المقالة:

ان عالم المسلمين في اندثار مستمر ..
لا شيئ سوف يقف في وجه هزائم المسلمين المتكررة ..هل حقا هناك صحوة ..؟ لما بدأ الأخوان مع حسن البنا..قال بعد التاسيس / والتسييس /الكثيرون ان صحوة قد انبتقت عن معالم البنا ..وكثبوا كثير من الكتب والرسائل يتحدثون عن صحوة ... و يرفعون من البنا الى مقام العلماء والأوصياء بل روج الى مرتبة من القداسة اسقطت ابسط قيم الصحوة ../عصرنة العقل / وامكانية الفرد في ان يفكر حرا او يمارس العقلنة خارج الجماعة ..البنا اسس على هامش السرية مليشيات ..وتضخم مفهوم الجهاد وبعد بعض المعارك في فلسطين ..تكون وعي جهادي من نوع آخر هو التغيير من الداخل ولو بالقوة ..مما دفع ببعض المنتسبين بل من المبايعين ان ينتهجوا التغيير بالقوة ..
وحتى الترويج لسيد قطب كاكبر استئصالي ..وافقه الراديكاليين بدفعه الى بؤرة الأخوان ..ليبرر لهم كثير من السلوكات التطرفية وبالعودة الى مسار سيد قطب الى كتاباته في السجن ..ندرك كم الأحباط الدي كان يشعر به او كما يقال من التيار / حالة الطمأنينة التي انتابته ..خاصة في حيثات المحاكمة ويقال ان عبد الناصر عرض احتمال العفو عنه ..لكن سيد رفض الأخوان يكتبون على هداالموقف البطولة الكبرى ..ويكفرون عبد الناصر في حين ان السادات ورطهم بسداجتهم في مواجهة الشارع ..
هل حقا ما فعله الخوان يعتبر صحوة ؟


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق