]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

وقاية الأطفال من الربو

بواسطة: ياسمين عبد الغفور  |  بتاريخ: 2013-04-16 ، الوقت: 14:00:09
  • تقييم المقالة:

حماية الأطفال من الأطعمة التي تسبب الحساسية و من عث غبار في السنة الأولى من حياتهم يؤدي إلى الوقاية من الربو في مرحلة الطفولة حسب دراسة جديدة , أجريت دراسة متطورة ترأسها البرفيسور Hasan Arshadالمستشار في قسم الحساسية في مستشفى Southampton,اكتشف الباحثون في هذه الدراسة أن خطر إصابة الأطفال ينخفض للنصف إذا تم تقليل تعرضه للمواد التي المثيرة للحساسية منذ الولادة و حتى العام الأول من عمر الطفل , مع أن الجينات (أنماط وراثية معينة) هي أهم عوامل الخطر التي تسبب الإصابة بالربو إلا أن العوامل البيئية تعد أيضاً مكونات هامة , ينخفض خطر الإصابة بالربو بنسبة 50% عندما يتم التحكم ببيئة الطفل , حلل Arshadو زملاءه المعلومات المأخوذة من 120مريض لديهم تاريخ عائلي للإصابة بالحساسية و يرتفع عندهم خطر الإصابة بالحساسية , الهدف من هذه الدراسة هو معرفة هل تقلل العوامل التالية خطر الإصابة بالربو: الإرضاع – اتباع نظام غذائي دقيق – استخدام أغطية فراش الفينيل vinyl mattress coversو المبيدات الحشرية لإزالة عث الغبار , يشمل النظام الغذائي: الصويا ,السمك ,المكسرات ,البيض ,منتجات الألبان.

تابع فريق البحث المشاركين في عمر سنتان ,ثلاث سنوات ,أربع سنوات ,ثماني سنوات ,ثماني عشرة سنة , وُجد أن نسبة 11% من المشاركين في نظام الوقاية من الربو أصيبوا بالربو في عمر 18بينما أصيب 27% بالربو من الذي تعرضوا للمواد التي تسبب تفاعلات تحسسية و ربو.

 


مترجمة


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق