]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

قطرات فموية لعلاج التحسس

بواسطة: ياسمين عبد الغفور  |  بتاريخ: 2013-04-16 ، الوقت: 11:14:24
  • تقييم المقالة:

أثبت باحثون من جامعة Johns Hopkinsأن القطرات الفموية (و تدعى أيضاً العلاج المناعي تحت اللسانsublingual immunotherapy) فعالة في علاج التحسس و يمكن أن تكون بديلة للحقن الأسبوعية , تتضمن القطرات السائلة كميات قليلة من حبوب اللقاح pollenو العفن و عث الغبار dust mites  و أعشاب , تم الحصول على هذه النتائج من دراسة كبيرة أُجريت لقياس فعالية قطرات التحسس الفموية و العلاجات الأخرى في تقليل أعراض التحسس كالعطس و سيلان الأنف و صوت الصفير عند التنفس wheezing, هناك 63دراسة شارك فيها 5,131  شخص اختبرت القطرات الفموية...لكن لم تتم الموافقة على استخدام القطرات الفموية في أمريكا إلى الآن , قال الباحثون أنه يوجد دليل قوي في ثماني دراسات من اصل من أصل ثلاث عشرة دراسة على أن القطرات الفموية تقلل السعال و العطس و ضيق الصدر , وجد الباحثون أن القطرات الفموية تقلل أعراض التحسس مثل الاحتقان الأنفي و السيلان بنسبة 40% بالمقارنة مع مضادات الهيستامين و بخاخات الستيروئيد الأنفية.

قال الدكتور Sandra Lin: أظهرت نتائجنا دليل واضح على فعالية العلاج المناعي تحت اللسان و هذا سيساعد ملايين الامريكيين الذين يعانون من الربو التحسسي و التهاب الملتحمة و الانف التحسسي allergic rhinoconjunctivitis, بالنسبة للعديد من الناس تعد القطرات الفموي مناسبة أكثر من العلاجات الأخرى لأنه يمكن تطبيقهم في البيت و بدون الحاجة لموعد طبي لاخذ حقنة الحساسية  , يجب أن يعرف الشخص فوائد و سلبيات أي علاج قبل أن يختار العلاج الأنسب.

 


مترجمة


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق