]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

حسن الظن

بواسطة: sultan  |  بتاريخ: 2013-04-16 ، الوقت: 02:43:39
  • تقييم المقالة:

 

حسن الظن   

 

 

حسن الظن صعب و أقول صعب لاني اراه في أغلب من حولي صعب أو شبه معدوم أنا لا أعلم السبب وراء كل هذه الظنون هل من كثرة سماعنا عن قصص الدراما أو مشاهدتها في المسلسلات أو فقط حبنا للنقد وشعورنا بالعظمة عندما نجعل الشخص الذي امامنا في محل الاتهام ......      

 

 

لماذا لانحسن الظن , شخص تأخر عن موعده او لم يرد على مكالمة أو أو ... لماذا فقط نظن انه لايريد مواصلتنا او يتهرب منا هل لأننا نفعلها مع الاخرين او فرط في المحبة ام فقط حب أن نجعل الاخرين مخطئين ......      

 

 

إن حسن الظن لايقتصر على علاقاتك مع الآخرين فقط فحسن الظن أيضا مع ربك , فما ظنك بربك هل سيطيل حزنك اذا كنت حزين او مرضك اذا مرضت ماظنك برزقك , ماظنك بحياتك هل ستعيش في شقاء ام ستكون سعيد , احسن ظنك بربك وسيكون لك ماظننت ..       

 

 

وأما جانبك الاجتماعي هل عندما تثق بشخص وتخبره بذلك هل سيخذلك ؟    لا لن يخذلك او على الاقل سيحاول بأقصى مجهوده أن لا يخذلك لأننا نعيش في زمن فيه أزمة ثقة , وما أجمل لو نبدأ بأنفسنا نثق بها ونسامحها اذا اخطئت ونحسن الظن بها حتى نستطيع أن نثق ونحسن الظن بالآخرين , كل شيء يبدأ بخطوة والخطوة عندك أبدا بنفسك ثم أنتقل للآخرين .     

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق