]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

صعوبات التعلم و مسبباتها

بواسطة: ياسمين عبد الغفور  |  بتاريخ: 2013-04-15 ، الوقت: 13:04:01
  • تقييم المقالة:

أكثر عشر مواد تسبب صعوبات في التعلم.

نُشر في مجلة آفاق الصحة البيئية Environmental Health Perspectives  عن المواد الموجودة في البيئة التي تؤثر على صحة الإنسان و تزيد معدلات الإصابة بالتوحد و الأمراض المتعلقة بتطور الأعصاب في أمريكا , وضع الباحثون قائمة مكونة من عشر مواد تتضمن مواد لها دور كبيرة في الإصابة بهذه الأمراض.

قال الدكتور Philip Landriganالذي درس علاقة صحة الأطفال بالبيئة: هدف هذا البحث هو اكتشاف الأسباب البيئية للإصابة بالتوحد و الإعاقات العصبية المتطورة , اقترح هذا البحث وجود ارتباط بين المواد الكيميائية السامة و التوحد , نشرت الأكاديمية الوطنية للعلوم أن 3% من الأمراض السلوكية العصبية مثل: التوحد و متلازمة فرط النشاط و قلة التركيز Attention Deficit Hyperactivity Disorderتحدث بسبب التعرض للمواد السامة في البيئة و هناك 25% من الحالات تحدث بسبب التفاعل بين المواد السامة في البيئة و العوامل الوراثية , لكن أظهرت الأبحاث الوراثية أن اضطرابات طيف التوحد ASDو الأمراض المتعلقة بتطور الأعصاب لها مكون وراثي قوي , يعتقد الكثيرون أن العوامل البيئية لها دور في الإصابة بهذه الأمراض , هناك جهود كثيرة تبذل لفهم تأثير هذه المواد السامة التي تسبب اضطرابات لعدد كبير من الأطفال يتراوح بين 400,000و 600,000من بين أربعة ملايين طفل يولد في الولايات المتحدة الأمريكية كل عام , نشر الباحثون أكثر عشر مواد يُعتقد أن لها دور في الإصابة بالتوحد و انتشار صعوبات التعلم للبحث عن طرق فعالة للوقاية من تأثير هذه المواد , العشر مواد المذكورة هي: الرصاص Lead– مثيل الزئبق Methylmercury– ثنائي الفينيل متعدد الكلور PCBs– المبيدات الحشرية الفوسفورية و المبيدات الحشرية الكلورية – مواد تسبب اختلال في وظيفة الغدد الصم Endocrine disruptors– الدخان الذي يخرج من عوادم السيارات Automotive exhaust– الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات – مثبطات الاشتعال الحاوية على البروم Brominated flame retardants– المركبات المشبعة بالفلور Perfluorinated compounds, ورد في هذا البحث أدلة أولية تربط بين التدخين أثناء الحمل و الإصابة بمتلازمة أسبيرجر و هو نوع عالي الأداء من التوحد high-functioning autism, وجد أن مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور تسبب اضطراب مبكر في تطور الدماغ...كما يُعتقد بوجود علاقة بين التوحد و التعرض للمبيدات الحشرية.

 


مترجمة


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق