]]>
خواطر :
إني أرى في عينك براءة الذئابُ ... على ضفاف الوديانُ في الفرائسُ تنتظرُ و تنقضضُ ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

المجلس القومى لخراب البيوت

بواسطة: احمد عطية  |  بتاريخ: 2013-04-15 ، الوقت: 10:37:53
  • تقييم المقالة:

المجلس القومى لخراب البيوت
احمد عطية
المجلس القومى لخراب البيوت هى التسمية الصحيحة او الدقيقة للمجلس القومى للمرأة الذى أنشأه المخلوع فى ساعة متأخرة من الليل لنفاجأ به يعقد اول مؤتمراته صباح اليوم التالى تحت رئاسة الهانم سوزان ثابت التى دمرت وخربت اكثر مما دمر زوجها وخرب ولا اعرف لماذا تترك حرة طليقة حتى الان دون محاسبة على جرائم ارتكبتها فى حق شعب مصر المسكين
من اهم جرائم الهانم من وجهة نظرى وقوفها وراء انشاء مجلس خراب البيوت واجبار المخلوع على اصدار قرار انشاءه وتخصيص مقرات بملايين الجنيهات فى محافظات الجمهورية لمجلس كل مهامه ومؤتمراته وانشطته مشبوهة تعمل من اجل هدف خسيس مقابل اموال من الخارج هو تغريب المرأة المسلمة وفك العلاقة بينها وبين دين الله وربطها بطريق الشيطان الصهيو -امريكى الذى لا يريد خيرا لأمة محمد صلى الله عليه وسلم وينفق مليارات الدولارات ويجند الاف الاشخاص من المسلمين انفسهم لتحقيق هذا الهدف .
هذه الصورة ليست خيالية بل هى الحقيقة التى تمثل الواقع بعينه ولو كان الهدف من انشاء المجلس تقديم الرؤية العربية الاسلامية لقضايا المرأة فى المحافل الدولية والتوعية بها داخل مجتمعاتنا لرحبنا به رغم ان هناك مجالات اولى واجدر بالاموال التى تنفق عليه

حول المجلس ومهامه منذ انشاءه نطرح النقاط التالية :

لم تكن هناك ضرورة لانشاء المجلس سوى مسايرة الغرب والخضوع للهيمنة الغربية مقابل تلقى الاموال وابعاد المرأة المصرية المسلمة عن دينها .


تفكيك الاسرة المصرية كان هدفه الاول حتى اصبحنا نواجه ظاهرة ابناء الشوارع مثل اى دولة غربية لا ترتبط بقيم وتعاليم السماء .
ممارسة ضغوط على المؤسسات التشريعية واستصدار قوانين ظاهرها فى صالح المرأة والاسرة وباطنها القضاء على الترابط الاسرى

انشاء المؤسسات يكون لخدمة كل ابناء الوطن وليس لخدمة فئة او مجموعة بعينها والا كنا امام شكل من اشكال التمييز والعنصرية المقيتة .

قوانين خراب البيوت من اهمها :
قانون الخلع المخالف للشريعة الإسلامية والذى كان الهدف منه المساواة بين الرجل والمرأة فى حق التطليق ولذلك وصفه البعض بانه خلع امريكانى .
منح الفتيات حق صداقة الشباب والاعتراف بابناء السفاح .
ليس من حق الاب والام تأديب الابناء واعطاء الابن حق ابلاغ الشرطة ضد الاب وتخصيص خط ساخن لهذا الغرض .
قانون الاسرة انحاز إلي المرأة في موضوع الرؤية والولاية علي الأبناء خاصة الولاية التعليمية وسفر الطفل للخارج بدون موافقة والده ورفع سن الحضانة، من  12 سنة للإناث و 10 سنوات للذكور، الي 15 عاما، ثم مد سن زواج الفتيات الى 18 عاما بدلا من 16 تلا ذلك  إلغاء موافقة الزوج علي سفر الزوجة وغيرها من البنود التي ادت لزيادة معدلات الطلاق  وساعدت المرأة على النشوز وعدم طاعة الزوج وترك بيت الزوجية في أي وقت شاءت .


هذا كله يؤكد ان الغاء هذا المجلس والمؤسسات والقوانين التى فبركها لتحقيق اهدافه المشئومة او استبداله بمجلس وطني للحفاظ على الأسرة المصرية اصبح ضرورة خاصة بعد ثورة 25 يناير التى كان من اهم مطالبها العدالة والمساواة دون تفرقة بين رجل وامرأة او بين صغير وكبير كما ان مسايرة التوجهات الدولية والانفتاح على العالم لا يعنى التخلى عن قيمنا وتقاليدنا وعقيدتنا وديننا وثقافتنا وهذا ما يجب ان يفهمه الذين التفوا حول المخلوع والهانم .
 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق