]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

يـــــا بحـــــــــــــــر لا تصــــــــــــــدق !.!!!!!!!

بواسطة: الكاتب السوداني / عمر عيسى محمد أحمد  |  بتاريخ: 2013-04-13 ، الوقت: 17:14:58
  • تقييم المقالة:



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سم الله الرحمن الرحيم

يـا بحــر لا تصـدق    !!

          طيب أنت يا بحر .. وقلبك مفعم بعطيـة الـدفع .. مدراراً تشاطر وتبذل بسجية النبـع   ..  زاخراً بالفيض وعطائك معصـوم من شـيمة المنع  ..  وليس كل من يبكي على الشط هو يصدق بالدمع .. وكم من مراء يرائي وقلبـه مشحون بالطمع ..  وأنت طيب يا بحر وقلبك ينخدع بجملة السجع .. يجاهرون بالصدق وفي الأعماق يخادعون بالجشع .. ورب صائد يروم العقيق من صيده ويدعي قلة الشبع .. أو طامع في أجنة الأصداف من الآلي ويدعي الهم من كثرة الوجع  ..  وأنت تصدق الوعد دوماً وترى الدمع صدقاً وينفطر قلبك بالفزع .. ولا ترى عينك تلك الخناجر في الخفاء تجاهر بالقمع .. أتريد صدق القول يا بحر من الشعر ومن السجع .. القوم فيهم من يسلب الموتى أكفانهم لعلمهم بالموتى ولعلمهم باستحالة الرجع .. وفيهم من يسرق العفة غدراَ من عيون البراءة بالقلع ..

              مروءة البحر أوكت حبال الوصل بالبر .. وطيبة القلب أوقعت البحر في الشر .. وفيضك يا بحر مبذول في غفلة من الأمر .. وكم من غواص يجوب العمق بالسر والجهـر  .. ليأخذ الأسرار ثم يبدأ غداً بالغدر والشـر .. لا تصدق يا بحر فليس كل من يدعي الموت في خطر .. وليس كل من يزرف الدمـع  هو بقلب منفطر .

ــــــــــــــــــــــ

الكاتب السوداني / عمر عيسي محمد أحمد

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق