]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

هل ما يليق بشركة (جنرال موتورز) يليق بشركة (سوناطراك)

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2013-04-11 ، الوقت: 06:45:26
  • تقييم المقالة:

 

هل ما يليق بشركة (جنرال موتور) يليق بشركة (سوناطراك)

مسكينة (سوناطراك) sonatrachالى وقت قريب ,كنا نظن كل شيئ في الجزائر قابل للهزات للإرتدادات (...) الا شركة سوناطراك مخ عبادة الصناعة الجزائرية ,إله وأسطورة سيادة الصناعة الجزائرية ,ونموذج وأمثولة الشعب الضاربة جذورها بالتاريخ الصناعي الجزائري.

مسكينة سوناطراك ,ومسكين معها الشعب الجزائري ,المتغني والمردد للشعارات الثورية القديمة,التي أفاق على مستمع وجمهور بأذان من خشب بقلب من طين

لقد  وافق المثل الشعبي الجزائري (كيما يطيح البعير  يكثر سكاكين) ,سقط جمل الجزائر وهاهم السكاكين تلعب فيه حصص الحيوان والبشر الضارية,لحما على عظم

كنا نظن ان شركة سوناطراك ينطبق عليها النموذج الإمريكي مع شركة (جنرال موتور) حين قامت على شعار :(ما يليق بشركة جنرال موتور يليق بالولايات المتحدة الإمريكية),لم يعد ما يليق بشركة (سوناطراك يليق بالجزائر) جراء ما لحق بالكافيار كما قال الرئيس الراحل هواري بومدين ,او كما قال الشعب والصحافة بالبقرة الحلوب,لقد أخذ يد الفساد ما أخذ ولم يعد للشعب الجزائري إلا الرجواع الى النبع الأول صعدا نحو التاريخ لعل الله يعود عما فقدناه بالشركة الرمز والأسطورة  وما كان من المفروض يليق بالشعب الجزاائري.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق