]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

نيجيريا تفتك لقبها القاري الثالث من بوركينافاسو

بواسطة: amina  |  بتاريخ: 2013-04-10 ، الوقت: 18:40:59
  • تقييم المقالة:

مسا بقة كاس الامم الافريقسة ببلاد مونديلا انتهت بعد شهر كامل منلا التنافس بين منتخبات القارة السمراء القوية التي خرجت من الادوار المتفدمة ابرزهم كوت ديفوار التي خرجت امام نيجيريا الصاعدة وبقو الى النهائي الذي نشطته وببراعةامام بوركينافاسو الذي فاز بهدف كان كافيا لابناء ستيفان كيشي للظفر بكاس افريقيا لثالث مرة في تاريخها.

   منشط تلك المباراة كان الحكم الجزائري جمال حيمودي ,الحكم الذي عرف كيف يدير مباراة الافتتاح فاختير ليكون مشرفا على مباراة الاختتام.

 ارادة,اصراروحماس من اجل الفوز منذ البداية ,ملامح كانت واضحة على النيجيريين ماجعلها تصارع على الكرات وتحاول كثيرا ,فنالت مرتدها وسجلت هدفا في الدقيقة40 من  مبيا.

الشوط الثاني كان سريعا ,اعتمد فيه على الهجمات العكسية وخاصة من نيجيريا ,بوركينافاسو كان غائبا عن المباراة وحتى مهاجمه بانسي لم يفعل اي شيئ والسؤال يبقى مطروحا ,بوركينافاسو لم يخلق خطرا كبيرا ,حاولت لكنها لم تنجح فدفاع نيجيريا في كل مكان ,مهاجمهم ماكولما صعدا كثيلرا الى منطقة الخصم ولم يلق المساعدة التامة.

هي المباراة التي لعبت على ملعب سوكار سيتي بجنوب افريقيا وانتزعت فيها نيجيريا تاجها القاري الثالث وبجدارة من بوركينافاسو مفاجاة دورة هذا العام.


الاخبار الرياضية


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق