]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

افضل الجامعات البريطانية 2

بواسطة: Kawther Ibraheem  |  بتاريخ: 2011-09-21 ، الوقت: 20:33:23
  • تقييم المقالة:
جامعة أكسفورد  

 
جامعة أكسفورد البريطانية هي واحدة من أكثر الجامعات المرموقة في العالم ، التي تأسست في عام 1250م  بالاضافة الى تاريخ بعض كلياتها العريق  . وهي أيضا عضو في مجموعة راسل لابحاث الجامعات وهو تجمع يمثل أفضل عشرين جامعة والتي تتلقى ثلثي المنح المخصصة للأبحاث في جامعات المملكة المتحدة . النظام التعليمي في جامعة أكسفورد مثالي للطلاب ، من ناحية العمل الجاد والذي يجعلهم  مستقلين بتفكيرهم و متحمسون و يتوقون الى الدراسة والتحدي .
اقسام  جامعة أكسفورد هو مجموعة من الكليات الفردية وتحتوي على المتاحف والمكتبات والمختبرات وقاعات المحاضرات وتقوم بصيانتها والاهتمام بها . وكل كلية مستقلة عن الاخرى فلها كادر التدريس و المسؤلين الإداريين وسكنات الطلاب والقواعد  الخاصة بها  بالاضافة  انها تقدم للطلاب الرعاية الشخصية .

جامعة أكسفورد تجري امتحانات للطلاب  وبناء عليها  يحصل الطالب على  درجات (علامات )، وتقوم بتنظيم المحاضرات.

كليات الجامعة هي المسؤولة عن التعليم وتقديم المنح الجامعية  لكل التخصصات والمسؤولة عن توفير المعلمين الافاضل للطلاب في  تخصصاتهم.

البرنامج التعليمي او الاجتماع  هو السمة المميزة للجامعة.  والمعروف عنه انه عادة اجتماع بين واحد أو اثنين من الطلاب والمعلم  لمدة ساعة بحيت يجتمع المدرس معهم مرة كل اسبوع او اسبوعين ، بحيث في منتصف الاجتماع  يقوم المعلم بالقاء اسئلة للطالب عن الموضوع الذي تم شرحه في المحاضرة السابقة  . وسوف يؤدي المعلم مناقشة حول هذا الموضوع مقالة في محاولة لتقديم رؤى جديدة للطالب . وفي نهاية هذا الاجتماع يقوم المعلم بتعيين موضوع جديد لقراءته ومناقشته  وهكذا ....
يقوم المدرس بترتيب فردي للمحاضرات  مع الأخذ بعين الاعتبار أن يكون موضوع الدراسة  يدل على خبرة المعلم . ، وطلاب أوكسفورد يتحملون  مسؤولية أكبر لإجراءهم  البحوثات  المستقلة والحفاظ على التقدم العلمي الجيد والمتقدم .

جامعة أكسفورد تنظم محاضرات أسبوعية عن المواد الأكاديمية بشكل لا يعد ولا يحصى ، وجميع الطلاب في الجامعة بغض النظر عن الكلية ، في موضع الترحيب لحضورها. وهي ليست إلزامية عادة باستثناء بعض المواد العلمية ، ولكن كثيرا ما يوصي المدرسين عليها  فهي تساعدهم في كتابة البحوث العلمية والثقافية .
 

اذا كنت من طلابجامعة أكسفورد  يتوقع منك أن تقوم  بالكثير من العمل بمفردك والتفكير بشكل مستقل أكثر مما كنت عليه في معظم وسائل التعليم ألاخرى . ومعلمك يقوم  بتوجيهك  في الدراسة ، بحيث  يغذي فكرك  بالحقائق والمعلومات  وهذا يتيح الفرصة امامك  للدراسة الأكاديمية المكثفة في ظل نظام فريد ومميز .  


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق