]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الذخيره الحية القاتلة

بواسطة: وجدي صبيح  |  بتاريخ: 2013-04-09 ، الوقت: 17:09:12
  • تقييم المقالة:

الذخيرة الحية القاتلة/بقلم وجدي صبيح
تواجه جميع الاحتجاجات والمظاهرات السلمية والغير سلمية – الغير مسلحة- في كل بقاع العالم بخراطيم المياه وان تطور الأمر فبالعصي وقنابل الغاز المسيلة للدموع الغير مضره بالصحة وأخر درجة هي استخدام الرصاص المطاطي .و ليس بالذخيرة الحية كما يفعل الاحتلال اليمني ناهيك عن استخدام السلاح الثقيل والمعدات العسكرية الحربية التي ليس لها الحق التواجد في المدن والأحياء السكنية المكتظة بالسكان .. وإنما مكان تواجدها الطبيعي في ساحات المعارك وفي الاشرطه الحدودية .
ففي الجنوب تواجه المقاومه الجنوبية السلمية باعتى آلات الحرب وافتك الاسلحه العسكرية الحربية وبقوات متعددة ليس من بينها الشرطه .منها الجيش والأمن المركزي والقومي والحرس الجمهوري وهلم مجرى , وبجنود مدججين بالا سلحه والذخيرة الحية القاتلة لا يوجد لديهم ادنى وازع ديني وأنساني يمنعهم من ارتكاب جرائم القتل ضد المتظاهرين السلميين ولا يمنعهم دين ولا ضمير ولا قانون من استخدام هذه الذخيرة الحية .
ان مثل هكذا تصرف أحمق وبلطجي ان دل على شي فانه يدل على ان هناك حقد وبغض دفين قابع وراء هذه التصرفات البشعة والغبية ألا مسئوله واستهتار صارخ بدماء الجنوبيين وكأنهم ليس عرب ومسلمين .
ان استخدام الرصاص والذخيرة الحية لمواجهة المظاهرات والاحتجاجات السلمية والغير سلمية مخالفة لكل الشرائع والأديان والمواثيق الدولية الحامية لحقوق الانسان .
ان الذخيره الحية لا تستخدم الا في المواجاها ت العسكرية والحرب واما استخدامها ضد المدنيين العزل من السلاح فهذا ينبئك ان هناك دخيل على هذا الوطن فالهذا فانه لا يثمن تلك الأرواح والأنفس والممتلكات , وتنبئك ايضا ان هناك من يشعر ان هذه الارواح التي تزهق وتقتل ليس لها أي حق ان تعيش وتحيا فوق تراب هذا الوطن الغالي ...7/4/2013م


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق