]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

حال المسلمين في بلاد المسلمين

بواسطة: د.ماهر الحسيني الزبيدي  |  بتاريخ: 2013-04-08 ، الوقت: 23:36:43
  • تقييم المقالة:

قال رسول الله محمد بن عبدالله:المسلم اخو المسلم لايظلمه ولايسلمه. ابدأ بموضوع عظيم موضوع هو من الكبائر التي استصغرها الناس ولكن لكبر هذا الذنب وعظمته قال الله تعالى فيه في الحديث القدسي:ياعبادي اني حرمت على نفسي الظلم وجعلته بينكم محرما فلاتظالموا. امر ونهي. وقال رسول الله الظلم ظلمات يوم القيامة.
جلست مع صديق لي هو رجل قانون محامي يدافع عن الابرياء ويرتجي من الله فضلا وكنا نتكلم والحديث ذو شجون. حتى دخلنا في ملابسات الدين والدنيا والشرع والعرف. ان الشرع هو الاصل ويعلو على القانون العرفي. فالقانون العرفي لايبطل القانون الشرعي الا ان الكثير من الدول الاسلامية تركت الشرع ولجأت للعرف بل وانشأت مجالس تشريعية لتسن القوانين العصرية التي تلائم حياة الناس. كأنهم يقولون لله تعالى انت انزلت القرآن في زمن غير زماننا ولم تكن تعرف اننا سنتطور لهذا الحد. ان التشريع العرفي الذي يناقض امر الله هو خروج سافر على امر الله وهو عصيان لله عيانا بيانا جهار.
كنت في زيارة لسجن يسمى بريمان اسم بريطاني لكن السجن في مدينة جدة في السعودية. رأيت حال المساجين وحال الموقوفين على ذمم قضايا او تم الحكم عليهم. اليكم ماجرى من حديث بيني وبين زائر
قال لي يا اخي هذا السجن مليان.قلت نعم الله المستعان.قال ماادري ليه الحكومة اصلا تسمح لهؤلاء الكلاب الاجانب ان يدخلوا السعودية. صدمت وصرعت.حيث ان الرجل عرف عن نفسه بأنه دكتور وذو مركز. نظرت بعيدا وقلت كيف يعني كلاب؟ قال يأتون الى السعودية فيصنعون الخمر وينشرون الرذيلة ويرتكبون الكبائر ويسرقون وينهبون الناس. ثم تضعهم الدولة في السجن ليأكلوا ويشربوا ويناموا على حسابنا. قلت له وبكل برود انت هنا تزور اجنبي؟ قال لا والله لكن اخوي. قلت خير مضاربة والا حادث سيارة؟ قال والله المسكين تعرف على ناس وصار يتعاطى مخدرات وبعدين صار يتاجر فيها وانقبض عليه. قال وانت من تزور؟ قلت وانا انظر في عينيه المليئتين بالكره والبلاهة. انا هنا لازور 3اجانب. قال لماذا تزور الكلاب هذولا يادكتور؟قلت اقول لك قصتهم؟ قال تفضل. قلت: الاول دفع 20الف ريال ثمن التأشيرة وجا هنا.كفيله مااعطاه راتب من سنة.وهو صابر يمسح سيارات عشان يعيش. بالاخير اضطر وسرق من السوبر ماركت حق كفيله 500ريال جابوه حبسوه والان بيتشفر. برأيك لو كفيله اعطاه راتبه بيسرق؟ قال لا.قلت لكن تحمل سنة بدون راتب وماتت امه ومحتاجين فلوس للدفن. من الكلب هو والا كفيله؟ سكت. قلت الثاني واحد فلبيني يسوي خمر.قال الكلاب الانجاس ضيعوا اولادنا. قلت كفيله رجل شريب كاس قابل الفلبيني في مانيلا وجابه عشان يصنع له خمر. بعد فترة الفلبيني اسلم وصار مسلم وبطل يصنع الخمر كفيله بلغ عنه انه يبيع خمر وانمسك والان بيترحل. من الكلب؟الفلبيني الي اسلم والا الكفيل؟ قال الكفيل. قلت الثالث حب بنت سعوديه وطلبها للزواج رفظوه اهلها مع انه دارس ومثقف وعربي. حاول يراضيهم والي يبونه انه جاهز ضربوه ضرب مبرح ورموه برا اتصل على الشرطجه فاتهمه اهلها انه كان يغازلها ويتحرش فيها. الان هو مسجون وعلى الترحيل.من الكلب الاجنبي والا اهلها الي اتهموه بالباطل وهو جاي طالب شرع الله؟ سكت. قلت سؤال اخير من الكلب اخوك تاجر المخدرات الي بكره يطلع بعفو والا الابرياء الاجانب الي جوا ياكلب؟ زعل مني وصار يصرخ قمت بكل هدوء وقلت له: الكلاب تنبح والقافلة تسير وخرجت.

استغرب لم كل هذا الظلم في دولة تحكم مكة والمدينة لم هذه التفرقة بين المسلمين؟ ثم يقولون نحن دولة نقيم شرع الله. عندما اتحدث مع احدهم يحسسني ان الاسلام نزل للسعوديه والباقين كفار وان السعوديين هم شعب الله المختار وباقي الشعوب هم المغضوب عليهم... كأننا نسينا ان مسيلمة الكذاب هو من نجد وليس من دولة عربية اخرى.

للاسف تعيش الحكومة السعودية تناقضات  عجيبة وتمر على الجميع مرور الكرام. لماذا؟ والى متى؟


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • طيف امرأه | 2013-04-09
    الكاتب الدكتور والفاضل ماهر الزبيدي
    بارك الله بكم , فقد كنت اقرأ وانا مندهشة , بصدق كان كلامك يزن تبرا ودررا
    نحن أمة أعزنا الله بالاسلام , _كما قال رضوان الله عليه عمر بن الخطاب _
    وابتلينا الان بأمم تظن انها الأمة الوحيدة التي هداها الله للاسلام !!!
    لما لا أدري ! جهل ام غرور , ام تكبر وغطرسة ؟؟ كلها تصب في بوتقة واحده
    الا وهي ..عدم الايمان
    كان المسلم يسافر من بلد اخر   لا يُعرف هو من أين,  فقط , انه مسلم , الان يجب ان تقدم اطروحة كاملة , أصلك وفصلك , ومن اي البلاد حضرت ..الخ ولا تسأل عن حال الفيز ,,وغير ذلك
    انا لا انكر ان الاوضاع تغيرت , ويجب احيانا ان نتخذ بعض القوانين الصارمة , لكن يجب الا نقف الا مع الحق والمظلوم
    شكرا لك سيدي الراقي فقد كتيتم مقالة يجب ان يقراها المسؤول  قبل الرعية , شكرا لروعة حضوركم الراقية
    طيف بتقدير

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق