]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لماذا نحن قابعون في غياهب الجهل

بواسطة: احمد محمد اسماعيل السنافي  |  بتاريخ: 2013-04-08 ، الوقت: 22:43:26
  • تقييم المقالة:

 

لماذا نحن قابعون في غياهب الجهل

 

 

 

        ان كل مدرسة بحثية علمية لها عدد من الاسس والقواعد التي تنشأ عليها , الا المدرسة العلمية الاسلامية فهي تعد فلسفة علمية طفيلية تنشا على ما يتوصل اليه الاخرون من حقائق و تسقيطها على الاسس العلمية المقدمة لنا كهدية من الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم والسبب وراء ذلك عدم او قلة التدبر ومحاولة التطبيق العملي لا ثبات تلك الحقائق ذاتيا.

 

    فالمسلمون لا يعملون لكنهم يعلمون, فما الخير في علم لا ينتفع به.

 

اثبتت الكثير من الدراسات والابحاث الامريكية والغربية الكثير من الحقائق العلمية ساعدهم في ذلك التطور التكنلوجي الهائل الذي يتميزون به عن بقية الدول وخصوصا الاسلامية منها مثلا الاكتشاف الجيولوجي الجغرافي الذي تم التوصل اليه وذلك بتحديد موضع اوطأ نقطة على سطح الارض وتم تحديدها في منطقة البحر الميت , وعند الاعلان عن هذا الاكتشاف قال المسلمون نحن نعلم ذلك حيث ان القران ذكر في قوله (غلبت الروم في ادنى الارض) وهو موقع معركة تبوك , ومن الاكتشافات الفلكية نذكر بان التقنيات التي تتمتع بها وكالة ناسا مكنتها من اكتشاف مهم هو وجود نجم في حالة انكماش مستمر ويعتقد المكتشفون ان هذا الانكماش سيستمر الى ان يختفي ذلك النجم , عندها قال المسلمون نحن نعلم بأمر النجم المنكمش من قوله تعالى(والنجم اذا هوى) ومعنى ذلك ان النجم يهوي على نفسه  أي ينكمش على نفسه.

 

ومن نظريات ناسا حول وجود الحديد في الارض ووضعت نظرية انفجار الكوكب الذي تطايرت شظاياه لتستقر في جوف الارض في الفترة التي كانت بها الارض عبارة عن كتلة هلامية ملتهبة فانصهر الحديد مع مكوناتها واصبح جزءا منها. عندها  قال المسلمون وهذا ايضا مذكور لدينا بآية من آيات القران الكريم . والنظرية الاعظم التي توصل اليها عالم باكستاني هي نظرية الانفجار الكبير التي تفسر كيفية تكون الكون والارض , وطبعا قلنا نحن نعلم بذلك من مضمون قوله تعالى ان السماء والارض كانتا رتقا واحدا أي كتلة واحدة فانفتقت أي تجزأت واصبحت كتل متعددة.

 

وهناك الكثير الكثير من الاكتشافات التي اعلن عنها الغرب في الوقت الذي كانت فيه بين ايدي المسلمين ,نذكر منها مراحل تكون الجنين في بطن امه , وتقنية بصمة الاصبع التي تعد من اهم التقنيات المستخدمة في تحديد الهوية , والكثير مما لا يسع ذكره . فما حكمك في قولي ام اني من المخطئين. لدينا الدليل وتنقصنا عقول ولديهم العقول وينقصهم الدليل.

 

                                  

 

                                                                  احمد محمد اسماعيل السنافي

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق