]]>
خواطر :
أيتها التكنولوجيا ، لما تصرين على غزونا...أفسدت عنا بساطة عقولنا و معيشتنا... كان الأجدر أن تبقين ما وراء البحارُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . لا تبخل على غيرك بالمشورة الحقيقية والصادقة رغم همك ، ولا تكن بخيلا فيما يرضي نفسك وغيرك مهما كان الثمن فالحياة متعة بين الجميع والإنسان جميل رغم همه   (إزدهار) . 

عذاب البرزخ والعدل الإلهي

بواسطة: احمد محمد اسماعيل السنافي  |  بتاريخ: 2013-04-08 ، الوقت: 15:12:18
  • تقييم المقالة:

 

عذاب البرزخ والعدل الالهي

 

      ذكر في القران الكريم بان الناس يكونون في برزخ الى يوم يبعثون , وهنا سؤال يطرح نفسه وهو :-  لو ان شخصا قد توفي قبل مائة عام , يعني مائة عام من العذاب في البرزخ , هل يتساوى مع شخص توفي قبل يوم من يوم البعث؟ قد يسئل سائل : اين العدل في ذلك؟

    اذن المشكلة عندنا الان هي الزمن .

      لو انك  سردت حلما رأيته ليلة امس فانك قد تستغرق نصف ساعة في تفصيل احداثه , ومما تجدر الاشارة اليه هنا ان العديد من التقارير العلمية اكدت ان الوقت الذي يلزم لمشاهدة هكذا حلم في المنام هو اجزاء من الثانية.

      ومن الدليل القرآني نقول ان عامل الزمن يكون غير محسوس في حالة الموت كما هو موجود في ذكر موت العزير وعدم معرفته بالمدة التي قضاها في رقدته عليه السلام وقصة اهل الكهف ايضا.

ومن جهة اخرى يخبرنا الله تعالى في كتابه الكريم انه يتوفى الانفس حين نومها , من هنا نستطيع ان نفجر نظرية اللا زمان في عالم البرزخ ..فيكون الوقت عند الذي يلبث مائة عام كالوقت عند الذي يلبث يوم او بعض يوم. وهذه هي الحكمة في ما يستلزمه حدوث العدل الالهي فيتساوى بذلك من مات قبل مائة عام مع من مات قبل يوم او بعض يوم.

 

 

                                                  احمد محمد اسماعيل

 


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق