]]>
خواطر :
مولاي ، لا مولى سواك في الأعلى ... إني ببابك منتظر نسمات رحمة...تُنجيني من أوحال الدنيا وحسن الرحيل ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

عرب ( 2013 سوريا و مصر) 3

بواسطة: Mr Sarraj  |  بتاريخ: 2013-04-08 ، الوقت: 03:46:44
  • تقييم المقالة:

 

 

قامت الثورة في سوريا في بدايات 2011 وكانت النتيجه زيادة في الطغيان وإهانة الانسان واصرار على الاستوطان البعثي على الاراضي السورية واستعانة باعوان النظام تحت غطا رأس مالي اشتراكي مسخ ولا يمت للإنسانية  بصلة فتشردت النسا والأطفال وقتل الرجال واغتصبت  الأحلام وهدت البيوت وحرقت السيارات ودمرت المدن .فدويلات الأعراب والمسلمون يتفرجون تارة و يجتمعون تارة اخرى .المجتمع"الديموقراطي الغربي" يتفرج والمنددون بحقوق الانسان يتفرجون  و المنددون بحقوق الحيوان يتفرجون أيضاً ..!فاين المنظمات الحكوميه؟  واين المجتمعات  المدنية؟ واين الهيئات؟ واين دول  صناعة القرار؟  واين امبراطوريات الغرب ؟ و ..فالكل  أخذ  موقف الحداد و التفرج  على واقع الحال..!   

 

 

 

(ثورة 25 من يناير)  

 

قامت الثورة علي نظام حسني مبارك في ال ( 2011) والذي كان بدوره نظام عسكري ليبرالي غير عادل ! ونجحت الثوره المصرية في غدون عام على إسقاط النظام ! واتي بريس جديد ! ففرحنا وسعدنا أجمعين بسقوط الظلم والعدوان ومعاقبة المجرمين ليكونوا عظة المعتبرين ! 

 

جاء نظام جديد وحكم الاخوان، والذي لايخفي تحيزهم الديني، ولا كن لا يزال البعض في مصر الشقيق هائج ثائر غاضب غير سعيد ولا فرحان وينددون مرة اخري بإسقاط النظام !فهل أعطينا مرسي فرصه ؟ اعطوا الريس فرصة فكلنا إخوان ،،فكل المؤشرات تشير الى  عدم الرغبة في بقاء مرسي والإخوان مع هجوم إعلامي كبير على الاخوان..وذلك تخوفا من التعصب الديني كما يبدوا..والذي ادى الى انتشار فوبيا الاخونة في مصر! 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق