]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

من مقومات النفسيه الاسلاميه

بواسطة: احمد اللبو  |  بتاريخ: 2011-09-20 ، الوقت: 18:51:59
  • تقييم المقالة:

                                         بسم الله الرحمن الرحيم

                                   من مقومات النفسيه الاسلاميه

قال النبي صلى الله عليه وسلم : ان المؤمن يرى ذنوبه كانه قاعد تحت جبل يخاف ان يقع عليه , وان الفاجر يرى ذنوبه كذباب مر على انفه فقال به هكذا قال ابو شهاب بيده فوق انفه ..... رواه البخاري .

وعن ثوبان عن النبي ص انه قال : لاعلمن اقواما من امتي يأتون يوم القيامه بحسنات امثال جبال تهامه بيضا ,فيجعلها الله هباءا منثورا , فقلت يارسول الله صفهم لنا ,حلهم لنا الا نكون منهم ونحن لا نعلم , قال : اما انهم من اخوانكم , من جلدتكم , ويأخذون من الليل ما تأخذون , ولكنهم اقوام اذا خلوا بمحارم الله انتهكوها . رواه ابن ماجه .

وعن عائشه رصي الله عنها : قالت قلت يا رسول الله قول الله عز وجل :(( والذين يؤتون ما اتوا وقلوبهم وجله انهم الى ربهم راجعون )) اهو الذي يزني ويشرب الخمر -وفي روايه ابن سابق_ اهو الرجل يزني ويشرب الخمر , وهو مع ذلك يخاف الله عز وجل ؟ قال لا , وفي روايه وكيع لا يا بنت ابي بكر او بنت الصديق , ولكنه الرجل يصوم ويصلي ويتصدق وهو يخاف ان لا يقبل منه . (البيهقي في الشعب والحاكم في المستدرك ).


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق