]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مصادره ثروات ليبيا اكبر عمليه سطو في القرن

بواسطة: احمد اللبو  |  بتاريخ: 2011-09-20 ، الوقت: 13:30:46
  • تقييم المقالة:

                         بسم الله الرحمن الرحيم

      مصادره ثروات ليبيا اكبر عمليه سطو في القرن

حينما تكون انتفاضه الشعوب في رعايه اكبر سراق العالم من الدول الكافره والحاقده على الاسلام تجيء الطامه الكبرى وتفجع الامه باكبر المصائب من هول ما تلقاه من اعدائها الحقيقيين وليس حكامها الجلادين .وليقرأ الشعب الليبي ومعه شعوب الامه ما نشره موقع غلوبال  ريسيرتش مقالا تحت عنوان :( اكبر عمليه سطو في القرن ) جاء فيه : ان هدف الحرب ضد ليبيا لا يقتصر فقط على احتياطها النفطي المقدر حاليا بستين مليار برميل , وهو الاحتياطي الاضخم في قاره افريقيا , ويتميز بان استخراجه من الاقل كلفه في العالم ,ولا هدف الحرب على ليبيا هو فقط احتياطي الغاز الطبيعي المقدر بحوالي الف وخمسمائه مليلر متر مكعب .

ففي مرمى قاده الحمله الغربيه على ليبيا توجد اموال الثروات السياديه الليبيه , وهي راس مال قامت الدوله الليبيه باستثماره في الخارج , وتقدر هذه الاموال بين سبعين الى مائه وخمسون مليار دولار امريكي استثمرتها الحكومه الليبيه في شمال افريقيا واسيا واوربا والولايات المتحده وامريكا الجنوبيه في شركات قابضه ومصرفيه وعقاريه وتصنيعيه ونفطيه وغيرها . وقد ركزت الدوائر الحاكمه في اوربا والولايات المتحده على هذه الاموال وبالتالي على المشاريع التي تعتمد عليها , حتى قبل تنفيذ هجومهم العسكري على ليبيا .

حيث احتجزوا تحت ذرائع مختلفه اموال الثروه السياديه الليبيه . وقد قام محمد الياس ممثل سلطه الاستثمار الليبيه نفسها بتسهيل هذه العمليه , التي احتجزت الولايات المتحده في سياقها 34 مليار دولار منها فيما جمد الاتحاد الاوربي حوالي خمسه واربعون مليار يورو .

لتعي الشعوب العربيه على ما اصابها من خراب الاوطان وهدم البنيان وضياع الامل وحجم الخسران وفقدان الدين وهدي القران .

وهل في شك عند أي مسلم ان الاقتتال بين المسلمين مصيره جهنم وبئس المهاد ,سواءا كان للمعارض او اتباع الحكام ؟.

اما ان للامه ان تلتفت لدينها وربها وترجع الى حل الاسلام , ام تريد ان تجرب بدل جلاديها الديمقراطيه والعلمانيه فتنتفض من جديد بعد ما يكتب الله من وعيد .

الى تلك الشعوب الثائره نقول : هل تظنون ان حلف الناتو وامريكا ومن حالفهم ارحم لكم من حكامكم , وهل ستعود لكم تلك الايام التي عشتم فيها معذبين مظلومين بعد ما خربت اوطانكم واكلت قصعتكم الى ايام ارحم منها . ومن يدري حجم الاموال التي سرقت في العراق وتونس ومصر ؟ انها فعلا اكبر عمليه سطو حصلت في هذا القرن . 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق