]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مدونون بلا مؤلفات

بواسطة: slafe  |  بتاريخ: 2011-09-20 ، الوقت: 10:00:01
  • تقييم المقالة:

قادني الغيض لاكتب هده السطور بعد ما رايت في عالمنا العربي وخاصة اصحاب المدونات او المدونون الاحرار كما احب ان اسميهم. فمن المدونين من يدون عشرات المقالات اسبوعيا على مدونته  ولم يفكر يوما في ان يجمع ما يكت في كتاب يؤلفه وينسبه اليه بجميع حقوقه فيستفيد ويفيد المجتمع بخبرته ومعارفه.   ولقد قرات في احدى المدونات ان اغلب المدونين يحتفلون بسنوية مدوناتهم او بلوغهم عدداما من التدوينات كبلوغهم 100 تدوينة.

وما زاد كبدي حرقا انهم يحتفلون بدلك ومن ثم ينسون ما صنعو ويغفلون عن اهم خطوة ربما لدى المدونين وهي تجميع مقالاتهم
وللاسف الشديد اننا غالبا ما نسمع بان مدونة شخص ما قد حدفت او اغلق موقع فلان او علان .

ودهب جهده هباءا منثورا!!!!!
فلو حفض كل مدون مقالاته ورتبها وعمل على ضمها وتعديلها لكان لنا كتاب في وطننا العربي بقدر ما لدينا من مدونات ولافدنا بعضنا بعضا.

  بقلم بكوش سعد الدين   لا تقرا وترحل فالرد لن يكلفك المال -ضع ردا لدعمنا اكثر شكرا-


مدونة افكار سعد الديين


« المقالة السابقة
  • طيف امرأه | 2011-09-20
    مقال بغاية الاهميه اخي slafe.

    الكثير من الكتاب او المؤلفين يتعرضون لنسخ مقالاتهم من قبل عديمي الضمير وإدعاءهم انه لهم , ولو حاول صاحب المقال اثبات ذلك سيتعب ولن يخرج بنتيجة ابدا , بل سيعتبره الكثيرون انه مطالب بحق غير حقه او انه لايوجد لديه دليل , وان تلك مجرد مقاله يجب ان لا تهتم بها من باب اغلق امر التحقيق وان ما حصل حصل!
    ينسى السارق ان صاحب الفكر والحرف دوما يتعب حينما يبدع بالكتابه , للاسف عدم قدرة بعضهم على الكتابة لا يعني ان اسرق افكار الاخرين او حروفهم هذا جهد كبير يقومون به فلا تكن سارقا لكنز عطاءهم الذي ينتمون له , وجل حياتهم به.
    ان عدم تواجد قانون بحفظ كل مدونه تكتب , او وجود وسيلة لمعرفة ان كانت منقوله ام لا ,,؟؟ يؤدي بنا ان نعيد التفكير الاف المرات في صلاحية الشبكات الالكترونيه للكتابه , وعلينا ام نعود لتويثقه بكتاب كي يحفظ حقوق الجميع.
    مقالتك وضعت بها فكرة يتداولها الكثيرون , وكان لها بعُدا وقد ابدعت بشرحها انت هنا , ارجو ان يستيقظ الضمير او , نجد وسيلة لحل تلك الامور.
    سلمتم فاضلنا من كل سوء.
    طيف بتقدير
    • طيف امرأه | 2011-09-20
      ليتنا ندرك سيدي معنى الالتزام الادبي , واتمنى لو كل منا يشرح ما يخطر بباله هنا , عن تلك الالتزامات الادبيه ,وكيفية الإحتفاظ بحقه , لاننا كثيرا ما نعاني من تلك الحالات (السرقات ألأدبيه ) مع جزيل شكرنا الخاص لكل من يقدم تلك المعلومات سلمتم

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق