]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

الاسلام والسياسة

بواسطة: د.ماهر الحسيني الزبيدي  |  بتاريخ: 2013-04-03 ، الوقت: 20:00:07
  • تقييم المقالة:

بكل اسف سأكتب هذه المرة عن ظاهرة افزعت ملايين العرب المسلمين المستضعفين في بلدانهم والذين لجؤا الى السعودية طلبا للرزق ليجدوا انفسهم تحت براثن عبودية اشد اذلالا من الفرعونية والماسونية وحتى النازية. قوانين تخالف حقوق الانسان وتخالف التشريعات الاسلامية. قوانين تضرب بعرض الحائط حياة ومستقبل مئات الالاف من المسلمين بل وتقول لهم صارخة انتم العبيد الغير مؤهلين لان تكونوا بشرا.

اصدرت الحكومة السعودية قوانينا بكل رعانة وتجبر تفرض على الوافد والمقيم عبودية وفقرا. مثلا وللمعلومية لمن لايعلم لكي يتمككن عامل من اي بلد مسلم الحضور للسعودية يجب عليه ان يدفع ثمنا لتأشيرة الخروج والارقام تقول ان التاشيره للباكستاني والهندي واليمني هي20الف ريال يدفعها العامل لكي يحصل على فيزا للاردني والمصري 17الف ريال الليبي والسوري ممنوعون من دخول السعوديه للعمل حاليا. اذا فالفقير الهارب من الفقر والحاجة سيضطر ان يحصل على قروض من الكثيرين ليدفع ثمن الفيزا للمواطن السعودي الذي هو رب عمله وسيكون كفيله في السعودية.وسيدفعها املا ان يصل الى السعوديه ويسدد الديون في سنة او سنة ونصف ومن ثم يساعد اهله ويربي ابناءه.

للاسف اغلب العاملين يقدمون الى السعودية ليجدوا كفيلا لايملك عملا لهم بل يصدر لهم مايسمى اقامة ويقول لهم اذهبوا واعملوا في اي مكان واي شيء وكل سنة يدفع العامل المقيم للمواطن الكفيل. او يقوم بتوظيفه براتب 1000 ريال سعودي منها ياكل ويلبس ويرسل لاهله. كم ستكفي؟

الان ومؤخرا صدر قرار بمنع اي مقيم ان يعمل الا عند مكفوله. المكفول الذي يسرح عبيده في الشوارع ليعملوا ثم يحاسبهم اخر الشهر لياكل نصف ماجنوه. وان لم يفوا بما طلب منهم يسلمهم لدائرة الجوازات للتسفير والابعاد. والادهى هو القرار الصادر بمنعهم من العمل. فالكفيل احضرهم ليستعبدهم وليعيش على اكتافهم. والحكومة تمنعهم من العمل. فكيف تطلب المستحيل منهم.

اقول للحكومة السعودية التي تتكلم باسم الاسلام وقال الله وقال رسوله. اعيدوا للعمال المبالغ التي دفعوها من اجل الحصول على تأشيرة العبودية ثم ارسلوهم الى بلادهم. ولكن لاتأخذوا اموالهم وتجبرونهم على دفع 2500ريال للاقامه زمن ثم تحملونهم في باصات الحكومة  لحبسهم ومن ثم ترحيلهم الى بلادهم محملين بالديون والادهى من ذلك انهم محملون بكراهية للشعب السعودي والحكومة السعودية بل ويبني عليه الكثيرون حقدا دفينا علينا.

الم تفكر الحكومة الرشيدة بتأثير هذا القرار على امن المواطن السعودي خارج السعودية واستثماراتهم؟ ام ان مثل هذه القرارات هي العصا التي تضرب بها الحكومة السعودية باقي الحكومات العربية للانسياق والطاعة؟ لعبة قديمة لعبتها امريكا بعد احداث سبتمبر فضربت العراق وافغانستان وكره ملايين المسلمين والعرب امريكا فسقط اقتصادها في الهاوية. والاقتصاد السعودي لايساوي الكثير امام الاقتصاد الامريكي. يجب علينا ان نتعلم من اخطاء غيرنا لا ان نكررها فالتكرر يعلم الحمار وليس الشطار.

قررت مصر قرارا حكيما مقابل تسفير السعوديه لالاف المصريين النظاميين فيها اذ قررت رفع رسوم عبور السف البحرية السعوديه من قناة السويس مما يؤثر سلبا وبقوة على الاقتصاد السعودي. فلم تغير السعوديه موقفها بل ومازالت الاعتقالات والترحيل مستمرا.

المؤلم جدا في الموضوع ان السعوديه البلد المسلم والحكومة المسلمة زعما تطر مئات الالوف من المسلمين فتنهض الحكومة الاسرائيلية عدوة المسلمين لتقول انا استقبل كل المصريين المطرودين من السعوديه.... من برأيكم سيحب ان يكون حرا في حضن اليهود؟ الالاف وانا اتحدى. فالعبودية هي عبودية ولو عنمد ملك والحرية هي اسمى ماتطمح اليه الانسانية.

برأيي الخاص عيب. ان تكون هكذا قرارات تصدر من حكومة السعودية وان كانت اهدافها سياسية فلا تستطيع عقاب المواطنين الذين لاذنب لهم بسبب قرار اتخذه رئيسهم او ملكهم. فطردهم لن يؤثر على الحاكم فهو يعيش في نعيم بغض النظر لو مات نصف شعبه جوعا.....

اعتذر من كل العرب والمسلمين والمقيمين في السعودية واشهد الله اني برئ من هذا القرار الظالم والله على ما اقول شهيد

الدكتور ماهر بن يوسف الزبيدي

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق