]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مسيرة مجاهد

بواسطة: Juba Viva  |  بتاريخ: 2011-09-20 ، الوقت: 00:44:26
  • تقييم المقالة:

ان من ابرز مافرضه علينا الله عز وجل هو دفع المظالم اما بالسلم بأبرام الإتفاقيات والمعاهدات مع العدو الباغي , واما بقوة السلاح وانتزاع حق المظلوم ورده لأهله بالقوه ألا وهو الجهاد ,

فما نراه اليوم من ثورات عربيه بأشكال متشابهه نلاحظ ان الثوره الليبيه سلكت مسار مختلفا عنها , فأخذت طابع العنف والحرب فقد فرض على الليبيين طريقا واحد وهوا إعلان الجهاد ضد البغاة والطغاة.

فلا سيما أنه ليس كل الناس يملكون الشجاعه , فالشجاعة يمتلكها البعض القله والبعض الآخر يتشجع بهؤلاء القله , ومن هؤلاء القله سأتطرق الى أحد هؤلاء الشجعان اللذي طالما ابهر العديد من الناس .

هيتم ابراهيم ملحس من القلعه , احتكم هيتم وزملائه من المجاهدين الى السلاح بعد ان صبت الحكومه الليبيه وابل غضبها من صواريخ الجراد على مدينة القلعه فدمرت بها المنازل والمساجد والمدارس , فتوجه هيتم وزملائه الى الموت بصدور عاريه من أجل دفع هذا الظلم الواقع عليهم , فقد شهد هيتم ملحس جميع معارك القلعه , حتى بعد ان أصيب في يده اليسرى ابى هيتم  ان يتخلف عن معركة صفيت اللتي استمرت أكثر من 48 ساعه , حارب فيها هيتم بيده اليمنى فقط رفضا بذالك تخلفه على الجهاد . 

وجدير بالذكر ايضا ان نذكر الشهيد عبدالواحد حسين ابوخنفوسه اللذي قتل في معركة صفيت بالقلعه ,ونحسبه شهيدا والله حسيبه , اقبل عبدالواحد علي الموت رافضا المهانة والمذله فقد كان في حياته شديد الغيرة على بلاده ولا يرضى الظلم فلم بنتضر ولم يقف مكتوف الأيدي بل سارع الى نصرة أخوته المجاهدين رحمه الله .

فلا شك ان أمثال هيتم موجودون في كل مكان في الجبهات فنحييهم تحية خاصه , اما أمثال عبدالواحد فندعو لهم الله عز وجل أن يدخلهم في رحمته .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق