]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

مضادات TNF

بواسطة: ياسمين عبد الغفور  |  بتاريخ: 2013-04-03 ، الوقت: 13:39:13
  • تقييم المقالة:

ما هو TNF؟ هو عامل النخر الورمي ألفا و هو سيتوكين ،السيتوكينات هي مواد تفرز من الجسم أثناء الالتهاب ،الالتهاب هو عملية طبيعية تتولد في الجسم لمحاربة العوامل الممرضة أي البكتيريا و الفيروسات و كاستجابة للأذى النسيجي (كما في حالة الجروح)....في الوضع الطبيعي يتم التحكم بالالتهاب و تنظيمه ،في التهاب المفاصل الروماتويدي يتجاوز الالتهاب الحدود الطبيعية ،TNFألفا سيتوكين فعال لأنه يؤدي إلى تحرر الأنواع الأخرى من السيتوكينات...لكن وجود كمية كبيرة من عامل النخر الورمي ألفا في المفاصل و الدم يؤدي إلى التهاب المفاصل ،أظهرت الأبحاث أن فرط عامل النخر الورمي ألفا يسبب تأذي المفاصل ، تثبيط TNFألفا يقلل الالتهاب و يمنع تأذي المفاصل.

مثبطات TNFألفا: دواء Etan: هو بروتين اصطناعي تم إنتاجه عبر دمج اثنين من البروتينات البشرية ،واحد من هذين البروتينين موجود بشكل طبيعي عند المرضى المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي حيث يرتبط بالTNFألفا و يمنع حدوث الالتهاب...لكنه لا يوجد بكميات كافية لتعديل كل جزيئات TNFألفا في المفاصل كما أنه يبقى في الجسم لفترة قصيرة لهذا قام العلماء بدمجه مع بروتين بشري آخر ليبقى في الجسم لفترة طويلة و يثبط TNFألفا.

 


مترجمة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق