]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أخبار: احم نفسك

بواسطة: ياسمين عبد الغفور  |  بتاريخ: 2013-04-03 ، الوقت: 13:29:06
  • تقييم المقالة:

 

عندما يظهر الخطر يمكنك أن تقاتل أو أن تهرب...يمكن أن تختار الحل الأنسب و يحدث هذا الاختيار بواسطة العمليات العقلية السريعة و عبر تحليل الخطر خلال أجزاء صغيرة من الثانية (milliseconds)....شكراً لهذه الآليات الدقيقة التي تدعم بقاء الإنسان.

الإحساس بالعناكب: نحن نستطيع تحديد موقع التهديدات الموجودة في البيئة طوال الوقت مثل العناكب السامة ،و ليس هذا فقط نحن نستطيع أيضاً أن نحدد مدى خطر هذه العناكب ،سُجل في صفحة من كتاب Evolution and Human Behavior reportsأن المشاركين في إحدى التجارب تعرفوا على العناكب السامة القاتلة lethal arachnidsو ميّزوها عن الأنواع الأخرى غير الضارة.

تأخر القتال: نحن نرى الأخطار أو أي شيء يطاردنا بشكل أقرب مما هو عليه في الواقع و هذا الخطأ الإدراكي المتعلق بالتكيّف يعطينا وقت أطول لتجهيز أنفسنا ،أظهرت الدراسات أن المرضى يدركون الخطر بسرعة أكبر من الأشخاص الأصحاء و هذه يزيد فرصة نجاتهم إذا تحركوا في الوقت المناسب.

الموقع..الموقع..الموقع: أدمغتنا التي تكتشف الأخطار متوافقة مع الأدلة الموجودة في المحيط contextual clues،وجد في دراسة حديثة أجريت عن العاطفة و الإدراك أننا نهتم باستخدام الأسلحة في المدينة أكثر من الطبيعة و لكننا نحذر من الحيوانات أكثر إذا كنا في الطبيعة.

 

 


مترجمة


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق