]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الماحي في جميع النواحي

بواسطة: د.ماهر الحسيني الزبيدي  |  بتاريخ: 2013-04-02 ، الوقت: 23:57:09
  • تقييم المقالة:

كثير مااحب الجلوس في النوادي الادبية ونوادي رجال الاعمال وكثيرا ما اكون مستمعا لامتحدثا. الا انه احيانا يضطرني سياق الحديث للمشاركة. طبعا اسمح للجميع ان يلقوا بارائهم والتي لا ادير لها بالا في معظم الاحيان فتفكيري ليس مشغولا بالحب ولا بالمسائل التجارية ولا اساهم في ايجاد حلول للعشاق فلا تدخل هذه المواضيع ضمن قائمة طعامي المفضلة.

للاسف الشديد ان الكثير من الناس وبعضهم من الحاصلين على الشهادات العليا او ممن يشغلون مناصب عالية وحساسة زيتفوهون بما لايفقهون.هنا تأبى على نفسي الا ان اقول الحق فاصحح الفكرة لدى المستمع بطريقة او اخرى حتى ولو اضفت الى قائمة الاعداء للمتحدث.في احد الايام ومن كثرة انفعالي قلت للمتحدث ماتقوله ينافي كذا كذا.قال الواقع غير قلت ينافي قانون كذا.قال القانون لايحمي المغفلين. قلت ينافي قول الله تعالى كذا.فقال يعني انت دكتور شريعة وتريد انت تفتي من جيبك؟ هنا قلت له وبكل سخرية انا برأيي ان تكتب كتابا جديدا وتكون انت المؤلف الوحيد له.قال انا استطيع ان اؤلف عشرات الكتب.بكل عنجهية قال اعطني اسما وانا اؤلف عليه كتابا.قلت ايم الكتاب هو :   الماحي في جميع النواحي. امسح كل ماعرفته الانسانية وكل التشريعات السماوية في كل النواحي واكتب من عندك ماتريد ان يمشي عليه البشر. قال وشرارة من الغباء تلمع في عينيه ولم لا!! استطيع ان اخط منهجا اتحدى به الناس والحكومات قلت له سبقك بها القذافي وهو زعيم دولة وانتهى مقتولا فامسك عليك لسانك فطموح قلبك لايدعمه قلة تفكيرك ولاتدعمه مصادرك المالية.

للاسف الشديد انه لم يكن الوحيد الذي يعتقد بنفسه انه رسول البشرية لانقاذها من الهلاك وجدت كثيرين مثله الا انهم تختلف نسبة مرضهم النفسي مرض العظمة عندهم. ولكن تجمعهم صفة واحدة وهي الغباء. وكما يقول الممثل المصري الوباااء ولا الغبااء. فعلا الوباء له علاج ودواء والغباء مرض يضيع الامم.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق