]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

عرب ( 2013 تونس والبداية ) 2

بواسطة: Mr Sarraj  |  بتاريخ: 2013-04-01 ، الوقت: 03:44:37
  • تقييم المقالة:

 

سأسرد عليكم ملخص صغير و متواضع عن بعض الدول العربية و ما يحصل فيها من تغيير..،مبتدأ ًبتعريف الثورة ثار الرجل اي خرج عن طورة وما هو مألوف لدية, ودفعة لذلك غضبه و الاحتقان الذي به ,مع فرض رغبته الملحة والفورية على التغيير. و ثارت الامم اي خرجت على حكامها ومن سلمت اليهم مقاليد الامور رغبة منها في تغيير واقعها السياسي والاقتصادي و ربما الاجتماعي ،ولعل بداية الثورات العربية كانت في مطالع عام2011م تحديدا  في تونس وبسبب شاب تونسي كان قد قام بإشعال النار في جسدة حين انتهي به المطاف عاطلا عن العمل ..          

 

 

كانت بداية الثورات العربية  او بداية الربيع العربي وبداية تداعيات الأزمة العربية الجديدة ولذا سوف ابدأ بها مقالي لتكون اول دولة أتناولها ففي تونس بدات القضية في  بدايات عام (2011) وحين قام الشاب محمد البو عزيزي باضرام النار في جسدة احتجاجا علي عدم قدرته علي ايجاد وظيفه مما ادى الى وفاته و من ثم ادى الى تقلب الرأي العام التونسي و فوران الناس  وإعلان غضبهم علي نظام زين العابدين بن علي والنجاح في اسقاط النظام واجبار بن علي الي مغادرة البلاد ،الي المملكة العربية السعودية معلنا نجاح الثورة التونسية ، و من ثم اسقاط الحكومة ككل. بعد مغادرة الرئيس واتخاذ حكومة جديدة لا يزال الصراع قائم في تونس,  بين العلمانيين و االإسلاميين ,على من سيفرض صوطه كنظام سلطة وحكم عدل يرضي الشارع التونسي..؟!

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق