]]>
خواطر :
اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

نصف المجتمع ينادي

بواسطة: Mouna  |  بتاريخ: 2013-03-30 ، الوقت: 16:00:21
  • تقييم المقالة:

اين ساجد جمالا يفوق جمالك الدي يضيء ليلي بنجوم تقودينها بابتسامتك .
فعدرا ! انت القمر ، انت السلطة ، و السلطة تحت يديكي سيدتي !
فعدرا ان اساء لك رجل ناقص عقل ،رجل كل تفكيره يشيب طريقه للنجاح ، فبكل بساطة ، انت الانثى الساحرة ، من تفوز رغم نظرة المجتمع المتخلفة .
فانا اكتب للمراة المثابرة ،لأمي الغالية ،لكل امراة تستقبل الحياة بعفوية ، و تجعل منها  مغامرة تستحق الخضوع اليها رغم المعيقات ، الانتقادات و الرأي المتخلف الدي يرى المرأة سوى كائن سطحي لا يتعمق في دراسته .
فليس كلهن من يعطين تلك النظرة المعاكسة للمجتمع الساقط ، فهناك نساء ، نساء حقيقيات ،تستحقن كل الاحترام و التقدير لعفافتهم في زمن اصبح الشرف يباع من اجل المال ، الدي يعتبر مفتاحا للسعادة ، بل يشتري العار .
هناك عديد من الاصناف ،فان كنت عنصري الراي ،وترى الاشياء بسلبية ، فتاكد انك تعطي انطباعك عن طريق انتقاد الاخرين .
هدا يومك ايتها الانثى ،و كل الايام ملكك ،فلكل امراة ،كل فتاة ،و كل صبية الف تحية و تقدير ،يوم يعترف به العالم و يكن له ، فالليلة انت اميرة ،و لكن غدا ، الافاق تنتظركي لتحريرها ، فربما تتوجين ملكة للفكر النسوي . (بمناسبة اليوم العالمي للمراة ).


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق