]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مبارك زعيم الثورة .. بقلم : عاطف سنارة

بواسطة: عاطف سنارة  |  بتاريخ: 2013-03-30 ، الوقت: 11:05:39
  • تقييم المقالة:

 

في احدي البرامج الليلية خرج علينا محاميه فريد الديب بأن شباب الثورة سوف يلتفون حول مبارك عند خروجه ..أعلنها صراحة .. وتلقفتها الآذان دون ان تسخر الالسنة كما كان يحدث في  الشهور الاولي للثورة .. عندما كان  الحديث عن مبارك يُتداول عبر الفيس بوك  والمواقع بسخرية شديدة .. مثل  حديثه الهاتفي عبر العربية ..

 

الا ان الامر الآن اختلف .. فالديب اختار الوقت المضبوط لقول ما قال ..

ولم لا .. ؟؟ فمسار الانتقادات اللاذعة انتقل الي الرئيس الحالي وتحول السابق الي دائرة ظل ..  فالرجل لا حول له ولا قوة .. وبعد التشفي من السابق وبلوغه منتهاه .. تحولنا الي الحالي .. فانبري الديب يجعل من مبارك ثورياً خالصاً .. وكان لا بد ان نصنع كلنا مبارك علي غرار خالد سعيد  في صفحة علي الفيس بوك .. لم يقل الديب عبثاً لم يقصده .. انه قرأ الفوضي التي قصدها مبارك في احدي خطاباته ..  يا انا يا الفوضي .. وبالطبع تحققت نبؤته بحدوث الفوضي ..

 

لكن هذة الفوضي من صنعها هو مبارك نفسه .. مبارك  قتل الحياة السياسية في مصر في مقتل ..  لا معارضة ولا سياسة ولا يحزنون .. برلمانات مزورة لا طعم لها .. اخوان محظورون ولكن لا حكم بذلك .. عجيب ..لماذا لم يصدر قرار  يؤكد هذا الحظر .. لكن وجودهم أفاد مبارك .. هؤلاء ألعب بهم كورقة في اي وقت .. هم البديل .. اذا اختارتموهم .. وللغرب نفس الحديث .. وعندما ظهر البرادعي كان الشوكة في ظهر النظام ومهدت لسقوطه .. شوهوه ..لكن الاقتراب منه ومنعه وارهابه عسير علي شخصية بقامته .. سقط النظام وصّدر لنا مبارك فوضي السنين التي زرعها ..

 

لعب محاميه علي حالة الانفلات الذي تعيشه البلاد وسوء الادارة ..فالبعض اخذه الحنين لصوت مبارك الجهوري ويقظته .. وقارن بينه وبين تلعثمات جمل مرسي وخروجه عن النص السياسي لرئيس .. ولا يوم من ايامك يا مبارك .. لكن ما نحن فيه هو صنيعه .. لو  بقي مبارك في الحكم لكنا دخلنا نفق التوريث .. هو ذات الفوضي .. ودخلنا   نفق الاخوان .. وهو ما نتجرعه ..

 

المشكلة ان مبارك لم يصنع دولة .. اعتقدنا انه رئيس دولة .. هو رئيس نظام سقط .. فأخذ معه الدولة بدلوه الي بئر عميق .. امريكا استاءت من بوش الابن فانتخبت اوباما لتستريح منه ..لكن وقت بوش لم تنهار امريكا .. الدولة باقية وراسخة .. لكن سياستها الخارجية تأثرت كثيرا.. وجاء اوباما ليضعها في راحة من هذا فقط .. رئيس دولة وليس نظام ..

 

وما اعلنته احدي العرافات بان جمال مبارك هو رئيس مصر القادم يبدو انه حل للمجانين اليآسين .. فهو ابن من يملك شفرة حل معضلة اعادة الامن والنظام .. انا هارجع الامن في 24 ساعة ..كان تصريح شفيق .. ربما حنين البعض لامن مفقود ودولة تائهة ..هو البحث عن هؤلاء الذين اسقطهم وتشفي فيهم وسهر الليالي امام التوك شو يتابع اخبارهم في طره .. الا ان اخبارهم صارت الآن لا تهم ..ربما لو خرجوا جميعاً .. البعض قد يرحب ..

 

انه انسداد الافق السياسي المصري .. انها الفوض التي صنعها مبارك بيده وأخشي ان يكون الحل المنتظر هو عودة النظام وليس الدولة ..

 

للتواصل مع الكاتب ..

 

Email : at-at2007@hotmail.com

Face book: http://www.facebook.com/atef.mahmodsennara

 

 



« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق