]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

عرب (2013 )

بواسطة: Mr Sarraj  |  بتاريخ: 2013-03-30 ، الوقت: 03:55:36
  • تقييم المقالة:

 

يا حبيبي عربياً كنت أنا وعربي ابقي ما حييت وابعث عربيا حتي في اخر الزمان .. ولاكنه ويأسفني ما إلنا اليه بصراحة، و من بعد ماسات سنة ١٩١٧ م. حيث سقط احد أركان العالم الاسلامي سقط بيت المقدس ودمرت دولة الاسلام وراح المجد في عظات التاريخ فاصبح مجدنا قصص تروى وقصص تقال وكانه يا عزيزي من نسج الخيال ! افماذا فعلنا ؟ تمدنا وعايشنا الواقع المرير؟! تبنينا النظريات ؟!  فطبقنا الشيوعية وفشلت ! استنسخنا نظاما عسكريا ففشل !   نادينا بالعروبة كوطن وعنوان فلا حياة لمن تنادي ! 

 

نادينا باليبرالية وفشلت ! ادعينا الديموقراطية ولا نرى لها حتي اليوم من عنوان!  حكمنا علينا العادات والأعراف  فبائت بالفشل ..قسمنا دولتنا اجزا صغار واتخذنا بعضنا أنداد فهمشنا على خارطة التاريخ ..و أخذوا يضربوننا دولة تلوا الاخره ويفرضون علينا انواع من العقوبات وألوانا من الحصار .. وتدخلوا في خصوصياتنا فصاروا كالولي علينا  فحددوا الدستور مدعين انهم مهتمون بالمنطقة وما يسير فيها من الامور ثم ولوا علينا من يرضون دينة وخلقه .فساد الكساد الأقتصادي و الفساد وبددت الاموال وانتشر الجهلة يحكمون بلادنا وعاثوا في الارض فسادا.       

 

نادينا اين صلاح الدين وأين المعتصم بالله وكلما جائنا بطل ما اتهمناه اما بالخيانة او العمالة لدولة أجنبية او اخرى فارسية .. ف حرام ان ندعي بان الله لم يمن علينا باكثر من بطل في هذا الزمان .. !! وانتهي بنا الحال الى ان ثار الناس طلبا للحرية وطلبا للكرامة وطلبا للعدل والمساواة وماتزال الثورات العربية قائمة لليوم فنسأل الله لنا التوفيق !

 

على فكرة يقاس معدل التطور في الدول النامية علي حسب معدل الحراك الاجتماعي و علىحسب معدل التغيير في الراي العام ففي الثورات الأوربية ثار الناس علىالكنيسة وانتشرت انواع الفنون وظهرت ثورة الأوربيون في عدة مجالات في الموسيقي والموضى والأدب و الفنون المسرحية   مخلدتاً اقطابا فنية  مثل البيتلز وغيرهم. كما انتشر تعاطي المخدرات وترويجها بين الشباب.. و انتشرت الملابس الجلدية السودا فخرج الأوروبيون بالدبابات والسيارات الصغيرة معلنون للعالم كافة بانهم ثائرون غاضبون معلنون عن التغيير .    

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق