]]>
خواطر :
البياض والسواد لا يعنيان الجمال والقباحة . الإنسان بأخلاقه لا بمظهره .لو كانت الرجولة بالصوت العالي لكان الكلبُ سيد الرجال ولو كانت الأنوثة بالتعري لكانت القردة أكثر الكائنات أنوثة   (عبد الحميد رميته) . اين السعودية و وفرة مالها لتقول لا للاضطهاد و الا سامنع عنكم ما هو السبيل لجعلكم اقوياء في عالم البترول فيه الحاكم بين العباد والله يكفي استعماله سلاحا يركع كل الاعادي   (Mokhtar Sfari) . 

تسجيل الدخول عن طريق الفيسبوك

تسجيل الدخول عن طريق تويتر

تابعنا على تويتر

المتواجدون الآن
11 عدد الزوار حاليا

موقع فلسطين وحدودها ومساحتها

بواسطة: Nancy Dibs  |  بتاريخ: 2011-09-18 ، الوقت: 18:10:42
  • تقييم المقالة:

     تقع فلسطين في قلب العالم العربي على الشاطىء الشرقي للبحر المتوسط ، وفي الجزء الغربي من قارة أسيا جنوب غرب بلاد الشام . ويتوسط موقعها العالم القديم ، فهي نقطة التقاء رئيسة بين القارات الثلاث أسيا ، افريقيا ، واوروبا ، ما جعلها ممرا وجسرا للكثير من الدول ، وملتقى لطرق التجارة الدولية.

       وساعد موقع فلسطين ، وخصوبة أرضها ، واعتدال مناخها على وجود الانسان فيها منذ أقدم العصور حتى الوقت الحاضر ، ما جعلها محط أنظار الغزاة ، ومسرحا للاحداث عبر المراحل التاريخية المختلفة ، الأمر الذي أسهم في تغيير المعالم السياسية  للمنطقة .

       وقد عرفت فلسطين خلال تاريخها الطويل بعدة أسماء منها : أرض كنعان ،   و أرض أمورو ( نسبة إلى الأموريين، وتعني الأرض الواقعة إلى الغرب من العراق ) ، و الارض المقدسة ، والارض المباركة ، وارض الاسراء و المعراج ، و أرض المحشر ، وسوريا الجنوبية .

      ويحد فلسطين التاريخية من الشمال لبنان ، ومن الجنوب مصر وخليج العقبة ، ومن الشرق سوريا و الأردن ، ومن الغرب البحر المتوسط ، وتبلغ مساحتها نحو 27000كم 2.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق