]]>
خواطر :
ما الحياة الدنيا إلا أمواج في مد و جزر مستمر... أرحام تدفع و تراب يبلع...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أمثالنا التي نحب...أمثالنا التي نكره

بواسطة: هشام الدراز الشجري  |  بتاريخ: 2011-05-17 ، الوقت: 04:00:39
  • تقييم المقالة:

 ..كنا قد تكلمنا في مناسبة ماضية...عن المثل القائل ..."مخزن ظالم... و لا رعية سايبة...و قلنا انه من الامثال التي يجب ان نضعها وراءنا...لان لنا اختيارا ثالثا...هو المغرب الحر الديموقراطي المزدهر اقتصاديا و فكريا و رياضيا...و لنأخذ الان مثلا من الامثال التي علينا التمسك بها...و ستفيدنا جدا هذه الايام...يقول المثل الحكيم...الكرش الشبعانة...مكتفكرش فالجيعانة...و هو الى حد بعيد مثل صحيح...ومؤخرا يقولون في وسائل اعلامهم الممسوخة....ان كرش المانوني الشبعانة ستفكر في كروشنا الجائعة الى الخبز و الكرامة و الحرية...غير منطقي و غير متوافق مع ما قال جد حكيم لنا حين قال المثل...رفض نتائج لجنة الكروش الشبعانة ...الشبعانة وظائف و فلوس و سكن ...لن تفكر فينا...الوحيد الذي سيفكر فينا هم أنفسنا...و كلما تظاهرنا أكثر و كلما اتحدنا أكثر...كلما فرضنا أنفسنا...و وجهة نظر انفسنا...المشاركة في المظاهرات السلمية الحضارية المنظمة...عمل ذكي...و استثمار جيد للمستقبل...اذ سيحسب لك في المغرب الحر الجديد...سيحسب لك جيدا...ماذا قدمت له...في مرحلة تحرره...و تحوله من دولة متخلفة ...الى دولة حرة و ناجحة--------------------------------------------------------------------https://www.facebook.com/home.php?sk=group_175186872531845&ap=1-----


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق