]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أخبار جيدة لعشاق الشوكولاتة

بواسطة: yaser  |  بتاريخ: 2011-03-02 ، الوقت: 07:37:50
  • تقييم المقالة:

 

هناك فكرة مسبقة أن الشوكولاتة هي مضرة لصحه.  حسنا ، هذا ليس صحيحا في جميع الحالات. على سبيل المثال الامر الشائع أن الشوكلاته سيئة للمفاصل لان السبب الحقيقي لهذه الامر هو عندما تأكل الكثير من الشوكولاتة وزنك سيزداد وسيؤثر(يضغط) على مفاصلك. بالتأكيد ثمة حقيقة واحدة لا يمكن تجاهلها او انكارها هو أن الشوكولاتة تمتلك الكثير من السعرات الحرارية كما أنها غنية بالدهون مما يسبب في زيادة الوزن الخاص بك.

معظم الناس يستطيعون ان يقولوا لك لماذا تعتبر الشوكولاتة سيئة بالنسبة لك ، ولماذا يجب تجنبها ومن النادر جدا أن ينصحك شخص بأكل الشوكولاتة لعلاج بعض الأمراض. حسنا النقطة المهمة أن تتذكر أن تناول الشوكولاتة لا يعني ان تكثر من استعمالها اكثر مما يجب أو تستبدلها بدل الغذاء السليم. يجب اتباع نظام غذائي متوازن مهم جدا لحياة صحية وزيادة أكل الحلويات وغيرها من الحلويات يمكن في الواقع ان يكون خطرا على صحتك.

هناك بعض فوائد للشوكلاته وهي :

الشوكولاته السوداء تحسن ضغط الدم

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم, الشوكولاتة قد تساعدك في هذا الصدد. فقد ثبت علميا أن أكل  الشخص ل 3.5 أوقية من الشوكولاته الداكنة في اليوم لمدة أسبوعين على الأقل سوف يكون الشخص  قادرا على ملاحظة التغيير في حالته بالنسبة لارتفاع ضغط الدم. الشوكولاته الداكنة تساعد أيضا على الحفاظ على نسبة الكولسترول.

 

لتجنب أي غموض أكل 3.5 أونصة من الشوكولاتة السوداء يعني أنك ستضطر إلى خفض 400 سعرة حرارية من نظامك الغذائي لإفساح المجال لهذه الشوكولاته. الشوكولاتة يمكن أيضا ان تكون إيجابية للأشخاص الذين يواجهون انخفاض في ضغط الدم.

مصدرللطاقة

يجب أن تكون قد رأيت بعض الرياضيين بعد تدريباتهم الصعبة يتناولون مشروبات الطاقة. في الحقيقة يمكنك استبدال هذه المشروبات بولوح من الشوكولاتة للحصول على الطاقة والحفاظ على قدرتك على التحمل.

 مكافحة الإجهاد الخاص بك

الشوكولاتة مصدر للمغنيسيوم الطبيعي . ونقص المغنيسيوم في الجسم ينتج القلق وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري وبالتالي الشوكولاته هي وسيلة رائعة لمكافحة الضغوطات وخفض المخاطر الناتجة عن مشاكل في القلب وتحقيق التوازن في الهرمونات.

مصدر لعناصر صحية

الشوكولاتة تمتلك عناصر الغذائية مثل الحديد والفيتامينات والمعادن والكالسيوم والبوتاسيوم. معظم الشوكولاتة تحتوي على العديد من عناصر عالية من مواد كيميائية تستخدم للحماية من السرطان وغيرها وتساعد الكلى للعمل بشكل صحيح وكذلك منع حصى الكلى.

 

الشوكولاته السواداء نجحت في علاج مشاكل في الجهاز الهضمي أيضا.


 


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق