]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

حارة المغاربة......تاريخ يتجدد

بواسطة: صهيب حجاب  |  بتاريخ: 2013-03-27 ، الوقت: 23:17:34
  • تقييم المقالة:

احتضن مقر الكشافة الاسلامية "فوج الهلال"،الثلاثاء الموافق ل26 مارس،حملة القدس في قلوب أطفالنا المستوى الثاني للفئة الثانية،حيث شهدت حضور قرابة 50 طفلا،حيث كان الموضوع المتطرق اليه هذه المرة هو حارة المغاربة.

افتتحت الدورة بتلاوة ايات من القرأن الكريم،بعدها القى الاستاذ خالد كلمة ترحيبية بالاطفال،حيث وضعهم في صلب الموضوع وأوجز لهم في كلمات المادة العلمية التي ستتناولها هذه الدورة في مستواها الثاني،المادة العلمية للدورة تقاسم أدوار تأطيرها كل من الأستاذ خالد والأخت أمنة والأخت سلمى،بدأها الأستاذ خالد بالتحدث عن المنشأت الاسرائيلية وهيكل سليمان،بعدها أكملت الأخت أمنة نفس التوجه،وتناولت في شرحها حارة المغاربة،وأخذت الاطفال في جولة مقدسية عبر التاريخ،حيث سردت لهم تاريخ أجدادنا الذي سكنوها،ومرحلة تهديمها وابادتها من قبل الكيان الصهيوني ومحاولته القضاء على كل ماهو عربي واسلامي،لتليها الأخت سلمى،التي تناولت حائط البراق،والحفريات ،اضافة انها أبرزت أهمية حارة المغاربة بالنسبة الينا كجزائريين ومغاربة،وضرورة ترسيخ الثقافة المقدسية وتاريخها للأجيال،وأنها جزء لا يتجزأ من هويتنا،كم تم بالمناسبة عرض فيدوهين،الأول عن حارة المغاربة،والثاني عبارة عن وثائقي من اعداد قناة الجزيرة حول الحفريات تحت المسجد الأقصى،في اشارة الى الخطر الكبير المحدق بمقدسات المسلمين وعموما والمسجد الأقصى خصوصا

اجواء المنافسة الثقافية كانت حاضرة بقوة،وهو مااستحسنه الأطفال كثيرا،حيث تم تقسيم الاطفال المشاركين الى مجموعات صغيرة،قام الاستاذ خالد بطرح الاسئلة ليجيب عليها الاطفال،حيث كانت الاجواء جد رائعة،حيث تم تتويج الفريق الفائز الذي احرز على أكبر عدد من الأجوبة الصحيحة.

في الختام،تم تكريم المشاركين في الدورة،وقمنا بالتقاط الصور التذكارية معهم،شاكرين القائمين على فوج الهلال للكشافة الاسلامية على استضافتهم،متمنين أن تمتد أواصر الأخوة والتعاون بيننا في مشاريع ونشاطات مستقبلية.


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق