]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

تيجي نقسم الوطن ؟؟!!!! بقلم : عاطف سنارة

بواسطة: عاطف سنارة  |  بتاريخ: 2013-03-26 ، الوقت: 14:59:40
  • تقييم المقالة:

تيجي نقسِم الوطن !!

بقلم : عاطف سنارة

 

حينما يفتت الليزر حصي الكلي أو المثانة  تتحول هذة الكتلة الصلبة الي شيء مفتت كحبات الرمل .. ثم ما تلبث ويتخلص منها الجسم ..                   

الاوطان عندما  تستقل تكون كتلة متماسكة .. لكن ماإن يدب في جسدها هذا التفتيت تتحول الي لا شيء .. وما يحدث في العراق والصومال نموذجين    واضحين .. الصومال بلد فاشل لا قانون فيه .. قراصنة  يهددون  وقبائل متصارعة ..هي أفقر وأعنف دول العالم  ..والعراق  تصحو يوميًا علي تفجيرات  وقتلي ..

 

ليس التقسيم فقط هو التقسيم الجغرافي كما في السودان والصومال  .. التقسيم الاخطر تقسيم  المواطنين   في الوطن .. مسلمون ومسيحيون .. ليبراليون   أو علمانيون واسلاميون .. شيعة وسنة .. الاختلاف الفكري والعقائدي ليس  مشكلة لدي الدول الحديثة ... العيش علي أرض واحدة داخل وطن واحد يضم  ألواناً مختلفة .. لا مجال لتمييز أحد الا باحترام القانون .. زمن  التمييز العنصري خرجت من شرنقته جنوب افريقيا وخرجت  منه أمريكا  وتقدمتا ..

 

الوطن له هدف واحد هو كل من يعيش عليه ينهض به .. مسميات سميناها .. اخوان مسلمون . وغيرهم  ليسوا مسلمين ؟!  .. سلفيون .. وغيرهم  ليسوا سلفيين ؟!.. ليبراليون . وغيرهم  ضد الحرية ؟ !   ..       

 

أعتقد أن أي طرف له ايدلوجية  معينة لا يستطيع أن يطبقها  ويلغي   الباقين .. وليس تنازع الفكر واختلاف  السياسة هو المترجم المباشر له  اختلاف     فئاته   وتقسيمهم وصراعهم ..

أتمني ألا نقسّم البلد .. انا  حتة وانت حتة ..  أنا نص وانت نص ..نعيش في جزر منعزلة   .. نصم آذاننا .. ولا يتحرك  الا لسان يفرقنا ..            

اختراع الليزر    سهل من تفتيت الحصي  .. واختراع الفُرقة   هوالليزر  الضارب في كتلة الوطن .. فتصير لاشيء .. 

 

 

Email : at-at2007@hotmail.com

Face book: http://www.facebook.com/atef.mahmodsennara

 

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق