]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

وفاء الكلاني هزت عرش مصر/قصي طارق

بواسطة: قصي طارق qusay tariq  |  بتاريخ: 2013-03-25 ، الوقت: 23:27:44
  • تقييم المقالة:

 

وفاء الكلاني هزت عرش مصر  

 

 

وفاء الكلاني جميلة انيقة ذات نقاش ساخن ذكي  وحاد لا انكر , وداهيه .واول من حرك الثورة في ميدان التحرير .قدمت الاعلامية وفاء الكيلاني برنامج قبل سقوط الدولة المصرية ,  برنامج بدون رقابة  , برنامج هو اشبه بمحكمة , او ما سمي بمحاكم الفلول , ولكن ليس فقط الفلول هم من زارو ا البرنامج , فمن هم مظلومين من قبل النظام البائد , ومن هم يدافعون عن حقوق الانسان .

 

هذا البرنامج كان في وقته هو تهديد لحياة المقدمة , ولكن كن سيف شطر الدولة القديمة الى نصفين , فقد اتهمت واحد من اهل الاعلام الفلول بانه (مدب ) وقالت لراقصة لديها علاقة قوية بالرئيس السابق (من ظهرك) , وقالت لراقصة اخرى ما ريك بفلونزا الخنازير ..تلميحا الى قتل الدولة السابقة لقطعان الخنازير التي قتلها النظام السابق ,وما ريك بغشاء البكارة الصيني الذي يستورده (س) من الناس , وسالت نوال سعداوي لماذا فلان تعتقدين انك تفهمين اكثر منه فردت سعداوي بان الدولة تعطيه كل الامتيازات ليكون  قاضي على الخلق والناس لكي يشتم ويسب ويكفر  الاخرون. وبان  حريت الانسان مخنوقة الى الدرجة انه  هي مثقفة لا تستدعى الى مهرجان الثقافة .

اثارت  وفاء كارثة حلت على النظام السابق في مصر.. في كل سؤال وجه الى الضيوف , البرنامج ليس فني ترفيهي البرنامج ثورة , كامله نزلت على رائس النظام السابق , فانهز عرش الاله الفرعوني , كل ما كان يقال سرا في داخل الازقة , صار علناً ..على الشاشة , فاحد الفنانات قالت لها (دا مش برنامك) لأنها اكتشفت انها مصيدة لخلع القناع عن الدولة القديمة , وهي على علاقة قوية بها , تعرف عزيزي القارء  كان هناك سوال لا حدى الفنانات لماذا الراقصة يحبها الرجال لاكن لا يعترف بها , ادى بالفنانة الى نوبه هستيرية ..مما وضح ان هنالك رجل (كبير اوي ) هو من ورائها ولاكن لا يعترف بها ..فهو شرقي بطيعة الامر .وسالت الاعلامي الاخر لماذا اسأت لعلاقة بين دولتين من اجل لعبت كرة ( اي انت وظهرك الحبيب دون المستوى السياسي الدبلماسي ) تحزنون لمجرد ان فريق كرتكم لم ينجح فانت تتملق وهو ذا عقل مراهق يحب كرة القدم للطفال .

واتهمت معظم الفلول من الفنانين انكم مجرد , اقزام معملقه   , مجرد اقزام سلط عليها ضوء في الظلام  فخرج ظل ضخم على الجدار ؟ فبعظهم من يسمسر للنظام السابق مقابل هذه الضخامة , او قد قام بال مساعدة في عملية تخلص من فنان او جره ليكون مجند في النظام السابق . او حتى الظرب والقتل للخدم , تصور بعض الفنانين , يقوم بتغسيل الفنانين لكي يتأكد انه عندما يدفن  , يموت السر معه ولا احد يعرف من قتله او طريقة القتل .

و تكلمه عن الاتجار بالطفال فبعض الاطفال , من خلال استعراض اطفال يرقصون في الافراح ويتمنون ان يكونوا مثل احد الراقصات المشهورة بانها داعرة (ولديها افلام اباحية ).

انها دولة وصلت الى الحظيظ , قامت السيدة وفاء الكيلاني بكشفها ..وفاء مشهورة بحدة لسانها   وذكائها , وتسقط الفنان من خلال لسانه  نفسه فهي تهدد الذين معها في المقابلة عندما يرفض الرد الصحيح ان ملفاتك كلها معيه ...وهذا مجرد خداع للمقابل .

وفاء ثائرة مثقفة ومضحية .لانها تضع نفسها تحت المطرقة في كل لقاء ..ولكن الاهم من هذا كله  اكيد ليس جمالها ورشاقتها فقط ...

لكن الرسالة الانسانية التي حملتها ..وتحاول تثبيتها من خلال نقد الخطء .   انا اقدم لكم جميلة وانيقة ومراءة هزت عرش مصر (وفاء الكلاني ).

 


 

قصي طارق .وفاء الكلاني :هزت عرش مصر,مجلة مقالات , بغداد , 2013, 3, 25, 

 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق