]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كرامة المسلم

بواسطة: د.ماهر الحسيني الزبيدي  |  بتاريخ: 2013-03-25 ، الوقت: 18:53:34
  • تقييم المقالة:

حدد رسول الهدى صلى الله عليه وسلم الدين في حديث صغير بكلمتين اثنتين اذ قال: الدين المعاملة. فعلا الدين المعاملة فتعاملك مع الغير هو اثبات لدينك اما العبادات فهي بينك وبين ربك وليس الله بحاجة الى عبادتك ولا مالك ولكن يرفعك درجات بها.

من المؤسف جدا انني وفي فترة حياتي في المملكة العربية السعودية رأيت من العجائب مايجب ان يضاف الى عجائب العالم. كيف بحكم يقول الناس نوعان سعودي واجنبي. والاجنبي هو العربي المقيم في السعوديه سواء مسلما او غيره. النظام والقانون السعودي ممثلا بالقضاء والشرطة وهيئة الامر بالمعروف يطبق على الاجنبي المسلم وبقوة وتعنت وعلى السعودي بتساهل الا في احكام القصاص. لو تخاصم الاجنبي مع السعودي وهو على حق يسجن ويطرد من البلاد, كلام السعودي مصدق ومنزل ولا شك فيه ضد اي اجنبي. دكتور جامعي غير سعودي(اجنبي) يعامل  كشحات بين الناس وللحكومة هو قادم ليأكل لقمة العيش. الاجنبي يسجن ويضرب ويطرد على اي شيء واقل شيء. ومن العجائب انك ايها المقيم يجب ان تدفع 2500ريال سنويا لتجديد اقامتك ويجب ان تدفع مصاريفك وسكنك وتحول لاهلك مابقي من راتبك.الراتب الذي لايدفعه لك كفيلك الا مرة كل عدة اشهر فكيف له ان يدفع لاهله.

لقد رأيت كيف يعامل المعتمر والحاج وحتى المقيم لكي يحصل على فيزة عمل سيدفع مالايقل عن 10الاف ريال فمثلا الفيزا الهنديه والباكستانيه للعامل الواحد يدفع 20الف ريال. الاردني والمصري 15الف ريال. السوري الان ممنوع منعا باتا. طبعا من يدفع هذا المبلغ يحتاج الى 4سنوات كي يسدده اي يجب ان يتضور جوعا ويترك اهله للهلاك في بلده كي يسدد هذا الدين.

اين الاسلام من هذا؟ والمؤسف ان العديد من الدول العربيه نهجت منهج السعوديه فدول الخليج والاردن والمغرب وليبيا اصبحت تفرض رسوما عاليه على اي وافد عربي مسلم مقيم... من السبب؟الحكومات الجائرة. وفي النهاية يبقى الدين المعاملة والان نعرف اي دين تدين به الحكومات العربية والله والاسلام بريئان منها

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق