]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كذبة الشعب العربي

بواسطة: د.ماهر الحسيني الزبيدي  |  بتاريخ: 2013-03-25 ، الوقت: 18:34:48
  • تقييم المقالة:

قالوا اتحاد الشعب العربي... من هو الشعب العربي او بالاصح ماهو وماهية الشعب العربي اين يقع ومايكون وبالاصح اين هم؟؟؟؟
انا لا ارى الا رعاع يستهويهم الصوت العالي سواء كان موسيقى او صراخ او حتى صوت حادث سيارة يهرعون الى المكان الذي صدر منه الصوت ويتجمعون فوق بعضهم ويبدأ صوتهم في الارتفاع الشعب العربي هو احقر في نظر حكوماته من ان يسمع فلم نغضب عندما لاتسمعنا امريكا واوروبا والعالم... لماذا لايكون للشعب العربي ايقاع وصوت يسمع لماذا هم متفرقون حتى بينهم بين فهم من دول مختلفه وجنسيات مختلفه وقبائل وتصنيفات وعرقيات واطياف مختلفة فبين الجنسيه الواحده منهم الاف المشاكل وبين القبيله الواحده في الدولة ذاتها الاف المشاكل وفي القريه والمدينه والطائفه نفس المشاكل والاصتدامات فأين هو الشعب العربي؟ الجواب ....لايوجد شعب عربي وانما هو مسمى شعاري ليكذب به البعض على البعض يوجد عنصريات عربيه نعم تفرقه عربيه نعم جنسيه عربيه نعم ولكن لايوجد شعب عربي الا في سطور الكتاب وروايات عفا عليها الزمن كألف ليلة وليلة اوكليلة ودمنة.....لذلك فان الذي لانراه ولانحسه ولانسمعه ولانرى تأثيره في الواقع وليس له اي ارتباط ولا علاقه بالاحداث الواقعيه هو غير موجود ..... بالعربي البسيط كذبة الشعب العربي هي مابسيطر به العدو على العرب.... فلا تغضبوا اذا بصمت لكم انه لايوجد شعب عربي.....


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • د.ماهر الحسيني الزبيدي | 2013-03-30
    الاخ ابوماضي مع التحية.
    الشعوب والامم تقاس وتوزن بافعالها بناتجها بحضارتها. الشعب العربي وكما تطرقتم يعيش حالة من الجهل والفوضى ايضا فالجهل هو العدو السرطاني الذي يدمر كل شيء كما قال شاعرنا العربي: العلم يرفع بيوتا لاعماد لها والجهل يهدم بيت العز والكرم. فاذا كانت الشعوب العربية تعيش في جهل فقد همشت من الواقع لانها لاقيمة ولاوزن لها. وان لم يكن لها وزن فهي غيرموجودة. القصد من مقالي هو استغلال الحكام لمصطلح الشعب العربي لكي يتسول بنا ساعة ويستقوي بنا ساعة اخرى لكي يلومنا على ماصارت اليه الحكومات وحتى يصف الشعب العربي بالنعاج احيانا.
    شكرا على تعليقكم مع كل التقدير
  • ايهاب أبوماضي | 2013-03-27
    لي اعتراض على ما قلته دكتور ماهر 
    الشعب العربي ليس كذبة او طائفة أو مشاكل بين بعضهم البعض .
    انما ما يحدث هو جهل فكري في الواقع الملموس منذ متى كانت الطائفة هي السبب في كل هذه الأمور لم نكن نسمع بهذه المور الا بعد الاحتلال الأمريكي للعراق و من خلال تلك الفترة إلى الآن و نحن نسمع و نرى المشاكل الطائفية و العرقية .
    كل ما في الأمر هي وقفة رجل واحد من حكومات و شعوب لاستئصال هذا الورم الذي سرعان ما انتشر في بلادنا العربية لأن مسبب هذه الأمور يهوي بالأمة العربية و الاسلامية إلى القاع.

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق