]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

سهير رمزي هروب الغزلان بقلم :قصي طارق

بواسطة: قصي طارق qusay tariq  |  بتاريخ: 2013-03-25 ، الوقت: 01:43:12
  • تقييم المقالة:

 

سهير رمزي   هروب الغزلان   بقلم :قصي طارق 

 

   

 

من اجمل النساء في العالم سهير رمزي , سيدة من اجمل ما خلق الله , الجمال المطلق الفينوسي , الشكل الذي يطلق عليه المصرين عندما يرون فتاة جميلة جدا (دول اطلوه ) اي ايطاليين الاصل , وسهير شقراء جميلة ذات ابتسامة متواصلة , وعينين من يراها يسقط في بحر الشهد , قوام اروع من الوجه , حتى هنالك نكتة في الخليج اطلقت في وقتها ( اعتذر عن الكلام لأنها نكته منقولة من كلام الشارع) ان الله صنع البنات في ساعة وهي اربعين يوم , ومن النكات الاخرى ان البنات كلهم  يملسون على شعرهن بشكل انثوي وهن يعتقدن انهن سهير رمزي ولكنهن قبيحات , وفي ذلك الوقت لم تكن قد برزت عمليات التجميل ولا المكياج الذي دخل به الطب ولا معالجات الشعر العجيبة .

سهير انتجت افلا لاعد ولا حر لها كثيرا ما كانت تبرز بشكل الفتاة المدللة ,  وكانت مصر في تلك الايام قد استيقظت من النكسة ولا كن لم تتحطم بعد كانت اثر التعب على مصر في بدايتها , ولم يكن الرئيس السابق حسني مبارك قد استشرى في ارض مصر الرائعة .

وحصل ما لا في الحسبان  سهير رمزي حلم كل شاب في الشرق الاوسط تترك مملكتها .ونقلا عنها قالت اشتريت ملابس من الشانزلزي للمسرحية ومنها مايهوات وملابس تبين الجسد و لآكنها ملابس تلبسها الفنانات لتغطي الجسد بالكامل او مايسمى خداع البصر للمسرحية وقد اكملت بروفات العمل ..ولكن اعتذرت وانسحبت الى عالم اخر ...يا ترى ما هذا العالم الذي ذهبت اليه درت الشرق انه عالم الدين , في البداية السيدة سهير رمزي سيدة رغم ادوارها الاغرائية لآكنها ملتزمة اخلاقيا , ومعروف عنها ادبها واخلاقها في الوسط الفني , حتى عندما اطلق الفنان عادل امام وصابرين كلام عنها ..قالت للمذيع لا دول اصدقائي وده كلام صحافة , بتحورو  زي ماهية عاوزة ,  ومش ممكن يتكلموا عني بسوء , وهذا ما اسكت كل الصحافة والاعلام , فهي ليست مؤدبة فقط بالذكية جدا , ولولا ذكاها لاما حصل هذا النجاح , ولكن ما هذا الدين الذي سرق سهير رمزي من بين يدينا ؟

اوكي ولكن لم تسرق فقط من بين يدينا سهير الفاتنة و لكن جميلة الجميلات شمس البارودي , وعميدة المسرح سهير البابلي , وغيرهم الكثير من من ذهب الى فكرة الدين  ولكن شمس البارودي لبست النقاب بحيث لا يظهر شيء من وجهها , وسهير البابلي فتحت محل في الخليج  لبيع الأغطية وغيرها لكسب عيشها ,  بعد ما كانت تكسب الذهب من مسرحياتها العظيمة فلا يخلو العيد من رسة وسكينة , وشادية التي التحقت بهم وعفاف شعيب وشريها بلا عمل   .

هؤلاء  التحف الفنية اتجهوا نحو الخليج وكنهم سرب من غزلان , لحق به صياد , ام الفاتن المدللة  سعاد حسني  فقد هاجرت الى فرنسا غير ملتحقة بهذا السرب , طارت بعيدا لتلقى مصيرها المحتوم ؟  وسهير زكي تم تعطيل عملها فتجلس في المطعم لاكن ليس لديها نمرة (سكيج) لتقدمه ؟؟؟؟ ماذا حصل فلنترك الدين لان الدين في الحقيقة لم يمنع المبدع من تأدية واجبه ؟ و نبداء بالتساؤل  ماذا فعلتم بسرب الغزلان ؟ من المسؤول عن تحطيم جميلات السينما والتلفزيو ن؟

بعد زوال الرئيس السابق حسني مبارك سقطت ورقت التوت انبلجت قضية كارثية , جعلتنا نفهم لماذا  كل من يتسم بالشرف يهرب من مصر من ما سميناهم  بسرب الغزلان , او قضية هروب سرب الغزلان ؟؟؟؟؟؟؟

السيد المحترم  صفوت الشريف  , او ماسمي بفضيحت (اعتماد خورشيد ووزير الإعلام السابق صفوت الشريف)وفضح السيده اعتما خورشد لوراق هذا الشخص الذي قام بالضغط هو ومجموعه من السياسين على الفنانات , فهربن قبل ان يقعن في مازق ما ..فهرب كل من يخاف على شرفه وحياته ... مسرعا تارك لماله وحياته وكل ثمين والاهم من كل ذلك عمل الذي يعيش منه  ..انه رعب هز الوسط جعل  الفنان يريد ان يهرب باي طريقة , وفظل عليهم الكثير ممن هم اقل من مستواهم ليبعدو سرب الغزلان ويستبدلوه بسرب من النعاج المريضة , التي ستقول نعم للبقاء .

انها قصة محزنة , انا فنان تعرف عزيزي القارء ,ان قال لي شخص يجب ان تترك الفن , فهو بالأحرى حكمني بالإعدام  , لقد اعدم قطيع الغزلان بطريقة مشينة , لايرضاها احد .

اليوم بعد ان رحل حسني مبارك وازلامه بداءت الغزلان تعود وهي خائفة لتمثل حلقه او مسلسل, فقد اذن شيخ الازهر لشمس البارودي ان تزيل النقاب , وسهير البابلي تعد لفلم  وشيرهان تعمل مسلسل عن حياتها وما طالها من مصائب , وسهير رمزي لا اعلم ولاكن نتمنى ان نرى ابتسامتها  . ونحن نتمنى ان تقوم القنوات الخاصة بسنادهم , لانهم تعرضوا للظلم والمضايقة  , ولم يرحمهم احد , لولا تلقتهم ايدي المؤمنين بالخليج ورعاية الله الذي لا ينسى احد .وكان الفكر الاسلامي باب واسع لهم  , رحمهم من مضايقات اثقلت كاهل الفنان المرهف الحس .

(ظلم الحرب
ما أصعب الحياة يا أمي.. لقد تعبتُ من ظلم الحرب.. أصبح الحلمُ مستحيلٌ في هذا الطريق قولي لي يا أمي ماذا أسلك هذا أو ذاك الدرب
ما أفعلُ يا أمي لقد عشتُ الخير.. وأصبحتُ أسيرة الذل.. وأنا حتى الآن راضيةٌ بطريقي الذي اختاروه لي.. فماذا أفعلُ فطريقُ الحرية صعب
أجل الآن قررتُ يا أمي.. سأبقى لأموت في بلادي.. كما قتلوني, فمصيرُ البشر أن يفارقُ من أحبوا وأن يعيشوا الحرب وأن يذوقوا طعم المرّ وكأننا نهوى اللعب
أطفالٌ بالجنة ميتةٌ تتبعثرُ أحلامها بين الدماء والدمار.. أنهم أخوتي يا أمي يعيشون بالعمى وسط الظلام.. إنهم أخوتي يا أمي.. يعيشون في الصمت مرارة الخرس من أصوات الحرب)1

 

 

 

 

 

 

 

 

 


قصي طارق :سهير رمزي:هروب الغزلان, مجلة مقالات , 2013, 25, 2, بغداد .

بقلم :قصي طارق 

1-http://www.dhfaf.com/poetry.php?name=Diwane&file=display&jid=4821

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق