]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

واقع عربي

بواسطة: جمال بعلي  |  بتاريخ: 2013-03-22 ، الوقت: 10:14:48
  • تقييم المقالة:

الدي يحدث على الساحة العربية هو ردة ..وسقوط ليس محض صدفة وليس ثورة ...ان خيوط اللعبة ليست بيد العرب بالتالي فهم غير احرار في تحركهم ..انظر كيف رحب اليهود باوباما بل ضخموا شخصه اد نعته كبير حاخاماتهم بالملك داوود..واضفى عليه احد احوال الملك داوود ..فقال ان اوباما من خلفه امريكا يمكنها ان تشن الحرب على اي كان ؟الأسرائليون لن يغامروا على حصان خاسر ..اوباما منحهم الشرعية في مزيد من الأستيطان ووفر لهم الحماية ..اد خلخل قوتين رغم الأختراقات والفساد وربما الديكتاتورية التي حكم بها العسكر ..فسقوط مصر وسوريا ..هو لا يخدم القضية الفليسطسنية بقدر ما يخدم الكيان الأسرائيلي ..والحملة الأعلامية على ايران ليس ايضا الهدف منها ضرب ايران بل تخويف المنطقة كلها وفرملة اي امكانية للتوحد ..وهم امسكو زمام المبادرة في افريقيا بحرب الساحل ..وتفتيت المغرب العربي بخلق كيانات سلبية و طائفية في تونس وليبيا ..مع تفكيك السودان ..وعمالات الخليج ..
ونرى انعكاسات دلك في التفكك الثقافي بانقسام الأنتليجينسيا العربي والفكر العربي بين مصدوم بسرعة تهاوي الجيوش والأنظمة العربية ..وتسارع وتيرة التطبيع مع اليهود ..ووهم الخلافة الأسلامية التي تحولت الى محاكم تفتيش ساهمت مع القوى المعادية وبضرب الوحدة العربية ..


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق