]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

افضل الجامعات البريطانية 1

بواسطة: Kawther Ibraheem  |  بتاريخ: 2011-09-17 ، الوقت: 15:35:25
  • تقييم المقالة:

 

1 . جامعة كامبريدج :


جامعة كامبريدج غنية عن التعريف فلها جذور في التاريخ وهي  مشهورة بكلياتها  ومبانيها فهي  تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.  بلاضافة ان متاحف الجامعة تحتوي على العديد من الكنوز التي تعطي فكرة مثيرة عن بعض الأنشطة العلمية ، سواء في الماضي او الحاضر .
جامعة كامبريدج  تعتبر واحدة من أقدم الجامعات في العالم بالاضافة انها واحدة من أكبر الجامعات في المملكة المتحدة.  ومن المعروف عن سمعتها في التحصيل الأكاديمي المتميز في جميع أنحاء العالم ، وهذا يعكس الإنجاز الفكري لطلابها ، فضلا عن البحوث الخاصة ذات المستوى العالمي التي يقوم بها موظفو الجامعة و التلاميذ . وتم الاقرار على سمعتها من قبل وكالة ضمان الجودة ومن المراجعين الخارجيين العالمين  للتعلم والتعليم .
هذه المعايير العالية هي نتيجة لفرص التعليم  المتاحة في كامبردج ومواردها الواسعة النطاق ، بما في ذلك المتاحف والمكتبات والكليات الأخرى. .تتجزأ عملية التدريس ليس فقط من المحاضرات والندوات والدروس العملية التي يقودها افضل الدكاترة وهم  من خبراء العالم في مجال عملهم ، بالاضافة الى ان حياة الجامعة  تتتعلق بحياة الطالب الاجتماعية و اتاحة  العديد من الفرص للطلاب للتفاعل مع العلماء من جميع المستويات ، سواء كان ذللك بشكل  رسمي اوغير رسمي.

هناك 31 كلية  في جامعة كامبريدج. ثلاثة للنساء فقط  وهي : (قاعة جديدة ، وانيونهم وكافنديش لوسي)
و كل كلية مستقلة عن الاخرى سواء بالملكية الخاصة اوالدخل.  بالاضافة ان الكلية نفسها تقوم  بتعيين موظفيها ،  و هي المسؤولة عن اختيار الطلاب ، وفقا لقواعد الجامعة.  ويشارك في تدريس الطلاب  الكليات و إداراة الجامعة.  ويتم منح الدرجات من قبل الجامعة.
داخل كل كلية ، يتم عقد اجتماعات بين  الموظفين والطلاب من جميع التخصصات معا.  وقد شجع هذا الاسلوب الى  التبادل الحر للأفكار و إنشاء عدد من الشركات الجديدة ، وهي تسهم إسهاما كبيرا في تحديد كامبردج كمركز للابتكار والتكنولوجيا.
بالإضافة إلى المجموعات المعروضة في مكتبات الجامعة والمتاحف ، وهناك ثروة من الأنشطة الرياضية والثقافية في جامعة كامبريدج ، والكثير منها التي تنظمها الأندية والجمعيات الفردية على الرغم من أن الجامعة لا تقدم دورات في الفنون الإبداعية أو الرياضة ، ولكن هناك عزيمة  قوية  للتحقيق الهدف في هذه المجالات من قبل  العديد من الطلاب السابقين لاكتساب مكانة دولية . وقد حصلت الجامعة على 81  جائزة نوبل حتى الان  و كان من ضمن خريجيها  العلماء : تشارلز داروين , واسحاق  نيوتن , جوسيف طومسون مكتشف الالكترون , وجيمس وتسون وفرانسيس كريك  مكتشفين ال DNAوغيرهم .


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق