]]>
خواطر :
“كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

اوباما في لوحة تعرض في بغداد كروبيم واللوح الذهبي/قصي طارق

بواسطة: قصي طارق qusay tariq  |  بتاريخ: 2013-03-22 ، الوقت: 00:41:08
  • تقييم المقالة:

 

اوباما في لوحة تعرض في بغداد

 

 

 

كروبيم واللوح الذهبي

 

قصي طارق 

 

قصي طارق /qusay tariq/اوباما /obama

 

 

 

 

كروبيم واللوح الذهبي

)نظرية اللوحة الفنية : ان اللوحة الفنية الاولى تضم الملائكة والسيد المسيح, وكلمت كروبيم اتت من : لسان العرب: الكَرُوْبِيُّوْنَ والكَرُوبيَّة :سادة الملائكة أو المقرَّبون منهم أو إحدى طغمات الملائكة العظام بعد السروفيين. عبرانيتها كَرُوبيم جمع كَرُوب وربمَّا استُعمِلت بلفظها العبراني. ومعناها حافظ أو حارس أو مقرَّب(, صيغة جمع، مفردها כְּרוּבكروب وتجمع بالعربية كروبون، وهم حملة "الخالق" وحراس "عدن - الجنة", تكوين 3، 24: (فطرد الإنسان وأقام شرقي جنة عدن الكروبيم ولهيب سيف متقلب لحراسة طريق شجرة الحياة), مزمور 18 :10 : (ركب على كروب وطار وهف على أجنحة الرياح).وتوصف في عدة نصوص كما في (حزقيال) 20:10 : (هذا هو الحيوان الذي رأيته تحت اله إسرائيل عند نهر خابور, وعلمت انها هي الكروبيم)وقد كرر النص الرسمي المسيحي في, العبرانيين 5:9: (وفوقه كروبا المجد مظللين الغطاء),وكان"تابوت العهد"المزين برسوم على شكل "الكروبيم" كما في التناخ، وقد تكون ما نراه حتى الآن من الثيران المجنحةفي القصور الأشوريةالمتبقية، و"جبريل" و"البراق" في الإسلام, و ورد في سورة النساء﴿ لَّن يَسْتَنكِفَ الْمَسِيحُ أَن يَكُونَ عَبْداً لِّلّهِ وَلاَ الْمَلآئِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَن يَسْتَنكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيهِ جَمِيعًا(172)﴾.

 

واقصد بالواح الذهبية هي وصايا الله للإنسان في كل زمن  نجد ان هناك من يحمل نصوص الله الجديدة الى الانسان وهو بشري  وليس مخلوق عجيب , لان الله في القران قال (خلقت الانسان يشبهني ويكون خليفتي في الارض ),  ومنهم الرعاة مثل المسيح ومحمد  ومنهم النجار مثل زكريا  , والفنان  مثل ابراهيم , فلا عمل محدد لهم , ولا شهادة عليا , هؤلاء البشر اليوم اخذو اشكال جديدة , وانا اعتقد و اوضح ذلك في عملي ان الله لم يقطع صلته بالإنسان بال مازال يرسل مرسلين جدد , كل فترة زمنية , يحملون هذه النصوص , ويعدلون عليها فمن هي Rosa Louise Parks,Alexander Fleming, ومن هو Martin Luther King JR, Gandhi,Mother Teresa, كونر اد زوسة,ستيف جوبز, المحررين السياسيين من رئساء , وكثيرين , ربما يكون التالي انت , او هي , لا تستصغر قيمتك ان الله هو خالقك, انه اعلى قيمة في العالم , هو ليس مديرك في العمل , او مدير شركة , انه اعلى بكثير عن كل هذه الامور,  اذا انت مسؤول ان تكون راع عن عائلتك اصدقاك المجتمع , وكما يقول ادم سمث (المصلحة الخاصة تصب في المصلحة العامة ), اذا انت مؤهل ان تحمل النصوص الذهبية الجديدة , وهنى يكمن سؤالنا هل من يحمل هذه النصوص ان كان معلم في مدرسة او فنان في محترف , من حق الاخرين الحكم عليه وقتله , وهو ليس ملك للبشر ؟.

 

اذا يقول النبي محمد  كلنا راع وكلنا مسؤول عن رعيته  , وهناك من يحمل الفكر الذي ارسله الله الى البشر ان كان رجل دين او مبشر او معلم في مدرسة , مدرس في جامعة وغيرهم الكثير .

 

الجمل التي كتبت على الالواح في اللوحتين الفنية هي :

 

AMA-GI، كلمة الحرية المسمارية السومرية معنى التعبير عن تحرير العبيد وبيان من عمل السخرة من خلال إلغاء الديون debts.

 

 

 

أمّا لغويّاً، فالديمقراطيّة كلمةٌ مركبة مِن كلمتين: الأولى مشتقة من الكلمة اليونانيةΔήμος أوDemos وتعني عامة الناس، والثانيةΚρατία أوkratia وتعني حكم. وبهذا تكون الديمقراطيةDemoacratia تَعني لغةً 'حكم الشعب' أو 'حكم الشعب لِنفسهِ'.

 

 

 

 

 


لوحة الفنان قصي طارق 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق