]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مذهب صوفيا للفنان قصي طارق/قصي طارق /qusay tariq

بواسطة: قصي طارق qusay tariq  |  بتاريخ: 2013-03-21 ، الوقت: 20:19:10
  • تقييم المقالة:

 

مذهب  صوفيا للفنان قصي طارق   

مذهب من مذاهب ما بعد الحداثة  عمله الفنان قصي طارق , يقوم على تحصيل اللذة بعلا درجة لدى المتلقي ,رد على التجريد الذي اوغل في تجريد  الشكل الى درجة انه فقد جماله, بدء العمل التجريدي في مقتبل السبعينيات يكون عملا تقليديا بعد هذا الوقت الطويل الذي بداء مع كاندنسكي وموندريان في عام 1910 .

 

يرافق الفنان في هذه الاعمال الفنية,  فترات من الانقطاع الصوفي اثناء رسم العمل , فلا يحس بالواقع بال ينتقل الى عالم اخر يرشف حركات الاشكال من ملهمات الفنون ..و في مذهب الصوفيا ممكن ان تضع اللوحة في متحف وممكن ان تضعها في صالة الضيوف في منزلك اذ لا ضير فيها , هذه اللوحات تشبه الاميرات المتبتلات الجميلات هم يحققون السمو والنبل والجمال في نفس الوقت , و الصوفيا تقوم على تجميع اشكال موجودة مسبقا  من مصادر قديمة مثل اشكال التلفزيون والسينما والتقويم السنوي

ومجلات الموضة والاعمال الفنية من عصر النهضة  والحداثة والاعلانات التجارية , والالوان من الفن الشرقي الايراني  والصيني والهندي او لوحات رودان وغيره من ملوني اروبا , حتى وصل الاشتقاق اللوني الى الافلام المتحركة للطفال , والاعلانات التجارية الحديثة ...واعادت ادماج الجميع بشكل ما بعد حديث ليخلق الفنان عمل فني جديد , لا ينتمي الى كل ما اخذ منه , لاكن له جذر في كل عمل  وكل لون , ضمن اسلوب معين .بداء الاسلوب مع الفنان قبل 15 سنة تقريبا وقد طوره الفنان تحت يد مجموعة من علماء الفن في اكاديمية الفنون الجميلة .كل ما تراه في مذهب الصوفيا الفني هو اختلاجات صوفية بين حبيبين  .

قصي طارق 

qusay tariq

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق