]]>
خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

رسالة مختصرة للشعب المصري والعربي أفيقوا وحذروا التقسيم

بواسطة: طارق عقل  |  بتاريخ: 2013-03-20 ، الوقت: 19:14:59
  • تقييم المقالة:

 

رسالة مختصرة للشعب المصري أحزروا الفتن والتقسيم بقلم طارق أحمد عقل تاريخ النشر : 2013-03-19   رسالة الي جميع الشعب المصري
رسالة من مواطن وباحث مصري غيور علي بلده مصر
نعم نحن الآن أسواء حالاً مما كنا عليه قبل ثورة 25 يناير المجيدة وذلك ربما للأسباب الآتية :-
1- اندفاعنا وراء العواطف في أختيار رئيس مصر الدكتور مرسي علي أمل أن يكون لجميع المصرين وليس لجماعة بعينها ولكن خاب أملاً في ذلك .
2- سواء إدارة مصر سواء من قبل السيد / الرئيس محمد مرسي أو من قبل حكومته الفاشلة حكومة الدكتور قنديل .
3- تصارع القوي السياسية في مصر سواء الأسلامية أو المدنية أو الليبرالية أو غيرها من القوي علي المصالح الشخصية ومحاولة نيل قطعة من التورته المسماه السلطة في مصر .
4- عدم أحساس المواطن المصري بالأمن والأمان في ظل الأنفلت الأمني وأنتشار البلطجة والفسادة ومحاولة ظهور مليشيات عسكرية مقننة بقانون أو بما سمي " بالضبطية القانونية للمواطنين " .
5- سعي الشعب المصري وراء قلمت العيش وعدم أهتمامه بالحداث من حولة وذلك للمواجهة متطلبات الحياة بعد الزيادة الرهيبة في السعار لجميع السلع الحيوية رغم أنها زيادة غير مبررة وليس لها داعي .
6- تحكم جماعة الخوان المسلمين في مقدرات مصرنا الحبيبة الغالية ومحاولة اظهار نفسها كجماعة منقذة للشعب المصري وأنها هي التي تقوم بتوفير كل متطلبات الشعب المصري من السلع الهامة والحيوية ومن الخدمات متناسية انها بتقوم بتوفير هذه السلع والخدمات من مؤسسات الدولة التي هي في الأصل ملك للشعب وليس جباية من جماعة الخوان المسلمين , والعيب ليس في جماعة الأخوان المسلمين بل العيب في رئيس مصر الدكتور مرسي الذي سمح لهم بذلك وذلك للأخونة الدولة واخونة الشعب المصري متناسين بأن الشعب المصري هو مزيج مختلط ومتكاتف من المسلمين بجميع مذاهبهم وطوائفهم ومن اخواننا من الأقباط المسحييين من جميع مللهم وطوائفهم وليس شعب مصر مسلمون فقط .
7- ................................الخ
ولو ظلت اكتب أسباب سوء أحول مصر والمصرين في ظل حكم الأخوان المسلمين والمرشد العام للجماعتهم والدكتور مرسي لكتبت ما يفوق الألف صفحة ...............
ولكن ؟.. لكي لا اطيل عليكم في هذه المقالة أحب أن أوضح وأخذر شعبنا العظيم القوي شعب مصر العريقة الصامته بالآتي :-
1- أن نفيق جميعاً من غفلتنا ولا نعطي الفرصة لمن يتربص بنا في الداخل وفي الخارج لنول غرضهم منا والمتمثل في أثارة الفتن وتقسيم مصرناً الحبيبة الغالية الي دويلات صغير لكي تضعف ويقل هئبتها .
2- أن نفيق من غفلتني في الأعتماد علي الرئيس محمد مرسي في أن يكون لكل المصرين فهو رئيس طيب ومدتين ولكن لا يحكم مصر من أجل المصرين جميعاً مسلمين وأقباط بل يحكم مصر من أجل جماعة الأخوان المسلمين فقط ويأخذ من مرشدها النصح والأرشاد والأوامر والتعليمات وهذا لا يليق بمصرنا الحبيبة .
3- وأخيراً أقول لجميع الشعب المصري أطرحوا الخلافات الشخصية والسياسية جانباً وهيا بنا ننهض ونعمل سوياً من أجل جميع الشعب المصر من أجل مصرنا الحبيبة الغالية من أجل الحرية والعدالة الجتماعية والمساواة والعيش بكرامة . من أجل التنمية لمصر بناء حضارتها الجديدة بعد ثورة الخامس والعشرون من يناير المجيدة .
أقول لكل المصرين الشرفاء سواء مواطنين عادين أو سياسين أو رؤساء أحزاب أو هئيات أو جمعيات أو آين كان لكل الشعب المصري الوحدة قوة والفرقة ضعف ’ البلاد لا تبني من خلال جماعات ولكن تبني من خلال شعوب ومؤسسات وكيانات حرة ومستقلة .............
أقول لجميع الشعب المصري مصر بتنادي شعبها الحر الذي ضحي بأبنائه وشهدائه في ثورة الخامس والعشرون من يناير المجيدة بالتماسك والمحافظة علي وحدة مصر وسلامة أراضيها فالصعيد ووجه بحري والدلتا وسيناء وكل أقاليم مصر يجب أن تتحد .
نعم نحن لا نرضي بما وصلت له مصرنا الحبيبة الغالية علي يد رئيسها الدكتور مرسي وحكومته الفاشلة وجماعته الطامعة في جميع سلطات مصر والطاغية علي شعبها ولكن ليس بالعصيان المدني وليس بالأعتصامات ولا بالمظاهرات تبني مصر وتحل مشاكها .
ولكن تبني بالوحدة وتبني بالعقل وتبني بأنتفاضة شعبية واحدة في وقت واحدة لتغير نظام اخاب أمال امته وشعبه فيه ويتم منح البلد لفترة أنتقالة يكون الجيش قائدها حتي يتم أختيار رئيساً جديداً لمصر وحتي أنتخاب مؤسسات الدولة الحيوية وحتي محاربة الفساد والفاسدين الجدد وحتي تكوين حكومة أئتلافية ثورية مدنية ديمقراطية حرة لا يملا عليها أحد شروطه بل تستمدة قوتها من شعبها وحريتها من حرية شعب مصر تكون فاهمة جيداً معني الحرية والديمقراطية وتكون علي قدر عالي من المهنية والحرفية والخبرة لكي تحسن إدارة مصر تحت قيادة قائد وزعيم يكون لكل الشعب المصري ويكون زعيم أمة ووطن كما كانت مصر في بداية ثورة 23 يوليو أيام الزعيم الراحل البطل / جمال عبد الناصر .
تحي مصر خالدة شامخة عالية قوية عفية زعيمة للوطن العربي والأسلامي قائدة للشعوب العربية والأسلامية وللمنطقة بأثرها بقيادة شبابها ورجالها وشعبها العريق .
وفي الناهئة للمقالتي هذه وليس لجميع ما اكتب 
أدعو الجميع للوحدة ولبناء مصر الحبيبة لا مانع أن نغفر بعض الأخطاء ولكن ذلك بعد أعتراف من أخطأ بخطئه ولا مانع من فتح صفحة جديدة تكون أساسها التعاون بين جميع طوائف وافراد ومواطنين شعب جمهورية مصر العربية لبناء وتنمية مصرنا الحبيبة الغالية وكذلك اساس الصفحة الجديدة المساواة والعدل والكرامة والحرية الحياة الأجتماعية الفضل المبنية علي العدالة الأجتماعية وتكأف الفرص والديمقراطية الحقيقية .
كما أدعو جميع الشعب المصري أن يتأنا ويعي تماماً معني كلمة حرية ومعني كلمة عدالة اجتماعية ومعني كلمة ديمقراطية لكي يعرف ما علية وما له من حقوق وواجبات من أجل بناء مصر بلدنا جميعاً .
لكم مني اجمل وأرق التحية والحترام التقدير 
أخوكم الباحث والناشط السياسي والأجتماعي والقانوني /
طارق أحمد عقل 
من صعيد مصر الحبيبة الغالية بالأخص محافظة المنيا 
محمول :- 01118099590 ’ 01110406580 
بريد الكتروني :- TAREKAKL2012@YAHOO.COM
TAREKAKL2011@YAHOO.COM


أعد نشرها مرة أخري اليوم لاني قمت بحذفها بالخطاء


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق