]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

ماذا يمكن أن تفعل إذا دخل فيروس على جهاز الكمبيوترالخاص بك ؟

بواسطة: panadol  |  بتاريخ: 2011-05-16 ، الوقت: 17:08:58
  • تقييم المقالة:

إذا كنت تشك أن كمبيوترك يحتوي على فيروس فمن المهم جدا اتباع بعض الخطوات للتأكد من أنك لا تعمل على انتشار الفيروس. كثير من الناس يستمرون في استخدام الكمبيوتر مع علمهم بوجود فيروسات في أجهزتهم مما يتسبب في أضرار وهنا بعض النصائح حول ما يجب القيام به عندما يدخل فيروس في جهازك .

ماذا يجب ان تفعل عندما يدخل فيروس في كمبيوترك ؟

اعمل على إيقاف كمبيوترك

من الأفضل إيقاف تشغيل الكمبيوتر اذا كان يحتوي على فيروس حتى تعرف ما الذي يجب ان تفعله . إذا تركت جهاز كمبيوترك مدار وأنت لم تقرر بعد ما يجب أن تفعله ، يمكن للفيروس ان يدمر جميع ملفاتك ومعلوماتك في الجهاز . لا تحاول مواصلة العمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عندما تظن أن لديك فيروس لأنك قد تجعل المشكلة تتجه نحو الاسوء.

فحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك

أول شيء يجب عليك فعله هو استخدام برنامج لمكافحة الفيروسات ويعمل على تفحص ومسح جهاز الكمبيوتر الخاص بك. حتى تتجنب فيروسات على جهازك في المستقبل حاول أن تفحص أي ملف قبل أن تعمل على تحميلها .

محاولة معرفة مصدر الفيروس؟

1. هل قمت مؤخرا بتنزيل شيء عن قصد أو غير قصد ؟

3. هل قمت مؤخرا بفتح بريد إلكتروني مشبوه ؟

إذا كنت تستطيع معرفة وتحديد مصدر الفيروس فيمكنك حل مشكلتك وتفاديها في المستقبل . على سبيل المثال إذا قمت بتحميل شيء ونتج عنه الفيروس ستعرف بالتأكيد ما الذي تبحث عنه ، وما هو الذي سبب المشكلة. هذا يجعل من الاسهل عندما تذهب الى خبير بالكومبيوتر يمكن أن تفسر وتشرح له قليلا عن المشكلة.

لا داعي للذعر

عندما تشعر ان جهازك يحتوي على فيروس ، فيجب عليك بالتأكيد أن لا تخاف . إذا لم تكن متأكدا مما يجب القيام به فيجب أن تغلق جهازك و تفكر كيف يمكنك التخلص من هذا الفيروس.
 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق