]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

الاعجاز القرانى فى المجددين

بواسطة: د\ابراهيم نبيل عبدالرحمن  |  بتاريخ: 2011-09-15 ، الوقت: 20:48:38
  • تقييم المقالة:

لعل سؤال مهم يدور فى الاذهان متى تم تأسيس اول جهاز للمخابرات  كجهاز عالمى لكل امة فجهاز المخابرات سواء حديثا او قديما من مقومات الامم والدول وبغض النظر عن الطرق والاساليب المختلفة التى يستخدمها هذا الجهازفى كل دولة وامة فمن اين اتت فكرة المخابرات اساسا وهل يمكن وجود جهاز مخابرات متكامل لا يتبع اساليب فاسدة لجلب المعلومات والاجابة سنعرفها بأذن الله فى هذه المقالة ولننظر للفرق الشاسع بين جهازالمخابرات الذى امرنا الله تعالى به وبين الاجهزة المصطنعة ذات الاساليب الوضعية ونبدأ ونقول يقول الله تعالى فى سورة الذاريات "وان الدين لواقع 6 " فما معنى كلمة واقع عندما يقع الشى يقع على شى مستقر مهما بلغ مسافة الوقوع ينتهى بالاستقرار فالوقوع هنا من الثبات والاستقرار ومن هنا وبما ان القران والسنة هما خاتمة الكتب السماوية ومحمد صلى الله عليه وسلم هو خاتم الانبياء والمرسلين لم يتركنا الله تعالى هكذا انما امرنا بان نتعلم ونعمل بالميراث العظيم الذى تركه انبياء الله جميعا وهو الكتب السماوية وخاتمهم القران والسنة فلماذا حسنا الله تعالى وامرنا ان نفعل ذلك والاجابة يقول تعالى فى سورة الكهف "ما اشهدتهم خلق السموات والارض ولا خلق انفسهم وما كنت متخذ المضلين عضدا 51" اذن فبدون العلم والعمل سيصبح الانسان ظالم لنفسه فما معنى الشهادة هنا الشهادة هنا ان يعرفك الله تعالى لماذا خلقك وكيف خلقك وبأى طريقة وباي شكل من الاشكال كل بقدر فهمه وسرعة توبته ورجوعه وانابته الى الله تعالى ولكن الجميع مادام يحاول العلم والعمل ولا يقطع صلته بالكتب السماوية واخرهم القران والسنة بالتأكيد سيعلمه الله وسيجعله شهيدا ولو على نفسه وسأعطى مثالا بسيطا عندما يحس الانسان بألم ما فى جسده الايفكر كيف حدث له هذا الالم ولماذا وماسبب حدوثه ويقوم بتحليل ما حدث افضل من الطبيب نفسه فهذه تعد شهادة فقد اشهدك الله على نفسك لذلك فكل من يعمل ويعلم ويجتهد يخرج من نطاق الظالمين وقد امرنا الله تعالى بالالتزام بالكتب السماوية لانها الاصول التى من سلك ورائها لن يضل مهما تعلم وعمل مادام هناك اساسا واصولا وضعها الله تعالى الخالق الذى ليس كمثله شى فى الارض ولا فى السماء فلن تضيع ولن تضل لذلك يرسل الله تعالى المجددين ولان خاتم الانبياء محمد ص جعل الله تعالى فى القران درجتين لرجلين كانوا موجوديين وقامواباحداث فعلية وحقيقة ولكن اشار الله تعالى اليهم دون ان يذكر اسمهم لحكمة عظيمة ليكونا الاعجاز القرانى لكل زمان ومكان وهم اول من انشاؤا اول جهاز مخابرات  متكامل وهم العبد الذى اتاه الله رحمة المذكور فى سورة الكهف مع سيدنا موسى وذى القرنين لم يسمهم الله تعالى ليكونا هاتين الدرجتين يمكنا ان يحصل عليهم من يصطفيه الله تعا لى ويختاره فى كل زمان وامة ولكن الشرط الوحيد هو العلم والعمل بالكتب السماوية وخاتمهم القران والسنة وهاتين الدرجتين يمكنا ان يكونا لشخص واحد او عدة اشخاص او جماعة او دولة او امة كاملة وهذا فضل الله تعالى يؤتيه من يشاء وسأوضح اكثر يقول تعالى "الرحمن على العرش استوى"فما معنى الاستواء حسب مارزقنى الله تعالى من علم وفهم الاستواء هنا ان الله تعالى يقوم بأظهار كل شى يحكمته وقدرته ويعطى بيان وتفصيل لكل شى خلقه وذلك فى كل امة من الامم فمنهم من يؤمن ومنهم من يجحدج ويكفر ولان الله تعالى عادلا لم يخصص هذا الاستواء انما جعله مشروطا بالاخذ بالاسباب من خلال العلم والعمل سواء كان شخص او جماعة او دولة او امة وحدث هذا الاستواء فى العديد من الامم الشاكرة :كامة موسىو داود وسليمان وطالوت وابراهيم ومحمد ص  وحدث ايضا لامم كافرة كثمود وفرعون وعاد ولذلك اكرمنا الله تعالى بحفظ الدين وتعهد سبحانه وتعالى بحفظ العقيدة من خلال القران الكريم والسنة المطهرة فعن طريق هاتين الدرجتين جعل الله تعالى باب الاجتهادات بالعلم والعمل من خلال الكتب السماوية مقتوحا ومتاحا بقدر الاستواء وهو اظهار كل شى والحكمة من خلقه وذلك الى يوم القيامة ليكون الدين كله لله تعالى ولتكون العقيدة ثابتة راسخة ومتينة وهذا فضل الله تعال يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم.


تاليف شخصى والمصدر الوحيد القران والسنة المطهرة 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق